مصر

الرئيس السيسي يصل أبيدجان

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، كوت ديفوار المحطة الثالثة من جولته الخارجية، حيث بدأ الرئيس الأحد الماضي، جولة خارجية تشمل زيارة كلٍ من غينيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال.
وتأتي جولة الرئيس السيسي، الخارجية إلى منطقة غرب أفريقيا، في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لا سيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، خاصةً في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.
ويعقد الرئيس السيسي، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن أوتارا، ومن المقرر أن تشهد المباحثات تطوير مختلف أطر التعاون المشترك لا سيما من خلال متابعة النتائج المثمرة التي أسفرت عنها المباحثات بمصر، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجارية، فضلا عن تطوير آفاق التعاون مع كوت ديفوار، في ضوء اهتمام مصر بمد جسور التعاون بهدف تعزيز التنمية والاستقرار والبناء، لاستثمار الرصيد التاريخي الممتد بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية مع كوت ديفوار، بما يساهم في دفع التكامل الإقليمي والأفريقي فيما يتعلق بالتجارة البينية وتحقيق هدف منطقة التجارة الحرة الأفريقية.
بالصور.. الرئيس السيسي يصل أبيدجانبالصور.. الرئيس السيسي يصل أبيدجانبالصور.. الرئيس السيسي يصل أبيدجانبالصور.. الرئيس السيسي يصل أبيدجانبالصور.. الرئيس السيسي يصل أبيدجان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى