الشأن العربي

الرئيس الصيني يلتقي بن سلمان ويؤكد دعم بكين لمساعي الرياض في تنويع اقتصادها

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينج، خلال اجتماعه بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، دعم بكين للرياض في مساعيها لتنويع اقتصادها وخططها في مجال إصلاح المجتمع.

وذكرت وكالة أنباء الصين “شينخوا” أن الرئيس شي قال خلال الاجتماع، الذي عقد على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينس آيريس، إن الصين تولي دائما أهمية كبيرة لعلاقاتها مع السعودية، مضيفا أنها ستقف إلى جانبها في القضايا التي تشمل مصالحها الأساسية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في تقرير لها اليوم السبت أن ولي العهد والرئيس الصيني ناقشا “أوجه الشراكة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات، وسبل تطويرها، خاصة المواءمة بين رؤية المملكة 2030 واستراتيجية الصين للحزام والطريق، وكذلك إمدادات الطاقة من المملكة للصين، والاستثمارات المتبادلة بين البلدين”.

ومن المتوقع أن توسع السعودية حصتها في السوق الصينية هذا العام لأول مرة منذ عام 2012، بعد أن أدى الطلب الناجم عن إقامة مصاف صينية جديدة إلى إعادة السعودية إلى المنافسة مع روسيا كأكبر مورد لثالث أكبر مشتر للنفط في العالم.

وتمثل روسيا أكبر مورد للنفط الخام للصين خلال العامين الأخيرين بعد أن أدى إنشاء خط أنابيب جديد إلى زيادة الطلب على النفط الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى