الشأن الأجنبي

واشنطن بوست: الرئيس الفلبيني لا يستطيع أن يمسك لسانه.. ماذا قال عن الاغتصاب؟

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي لا يستطيع أن يمسك لسانه، دائما ما يطلق التعليقات الفظة والخطب العامة المثيرة للجدل.

وأشارت الصحيفة إلي تعليق دوتيرتي بنكته عن تقرير للشرطة ليزادة خالات الاغتصاب والاعتداء الجنسي علي مسقط رأسه في دافاو التي كان فيها عمدة سابقا قبل أن يصبح رئيساً، وسجلت المنطقة أعلي معدل لحالات الاعتداء الجنسي.

وقال رودريجو ” يوجد العديد من حالات الاغتصاب في دافاو ومادام هناك العديد من النساء الجميلات فسيكون هناك الكثير من حالات الاغتصاب”.

ولفتت الصحيفة إلي إدانة جماعات نسائية تعليق رودريجو، ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن المتحدث باسمه هاري روكي، قوله ” لا اعتقد أنه ينبغي عليناء إعطاء وزن كبير علي ما يقوله الرئيس علي سبيل المزاح”.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الفلبيني من الصعب ادراج كمية التعليقات التي أدلي بها من هذه النوعية منذ توليه منصبه رئيسا للبلاد في عام 2016، وكان رودريجو في العام الماضي قال مازحا ً مع الجنود الذين في المناطق التي أعلن فيها قانون الأحكام العرفية “يمكن أن يغتصبون ثلاث نساء دون التعرض للعقاب، وإذا كنت قد اغتصبت ثلاثة ، فسوف أعترف بذلك ، وهذا علي مسؤوليتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى