الشأن الأجنبي

السفير الفلسطيني يحث جيريمي كوربين على عدم الخضوع لقانون معاداة السامية

حث السفير الفلسطيني في المملكة المتحدة جيريمي كوربين على عدم “الاستسلام” لاستبعاد بعض أمثلة معاداة السامية من مدونة السلوك الخاصة بالعمال.

وقال البروفيسور مانويل هاساسيان إن “الموقف المبدئي لزعيم حزب العمل تم مراقبته بنفس كل الفلسطينيين” كما دعا السيد كوربين لمقاومة التغييرات قواعد حزبه.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه كوربين ضغوطاً متزايدة من أعضاء البرلمان ورؤساء النقابات لتبني القائمة الكاملة لأمثلة معادية للسامية كما هو موضح في تعريف التحالف الدولي للهولوكوست الذي تم قبوله على نطاق واسع.

في بيان ، كتب الأستاذ حساسيان: “كفلسطينيين ، نحثه على عدم الاستسلام للقوى التي تريد إسكات النقد المشروع لسياسات إسرائيل العنصرية وأعمالها ضد شعبنا ودفن جرائم الماضي الإسرائيلي”.

البروفسور مانويل هاساسيان يؤيد قرار جيريمي كوربين

قررت اللجنة التنفيذية الوطنية في حزب العمل الشهر الماضي استبعاد أربعة أمثلة على معاداة السامية من تعريف IHRA في مدونة السلوك الجديدة ، بما في ذلك “إدعاء أن وجود إسرائيل كان مسعى عنصريًا”.

وقد دفع هذا الإغفال المخضرم في حزب العمال الديمقراطي مارجريت هودج إلى مواجهة السيد كوربين واتهمه بأنه عنصري ومعاد للسامية. إجراءات تأديبية ضدها تم إسقاطه مؤخرًا.

وفي الأسبوع الماضي ، قال زعيم الاتحاد الموحد لين ماكلوسكي إنه يجب على حزب العمل تغيير موقفه واعتماد قائمة كاملة بالأمثلة ، في أعقاب نداءات مماثلة من GMB و Unison و USDAW.

في سبتمبر ، سيصوت نواب حزب العمال على ما إذا كانوا يعتقدون أن تعريف IHRA والأمثلة يجب أن يتم اعتمادها بالكامل.

لكن البروفسور حساسيان قال إن اللجنة الوطنية للانتخابات قد توصلت إلى القرار الصحيح: “لقد رأى حزب العمل بحق أن هذا المثال يمكن استخدامه كأداة لتوجيه الانتقادات للاتجاهات القومية وانتهاكات حقوق الإنسان في إسرائيل وإضفاء الشرعية على احتلالها المطول للفلسطينيين بدلاً من حماية اليهود في جميع أنحاء العالم.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى