مصر

السفير المصري بإثينا يقيم حل عشاء بحضور وزيرة الهجرة ووفدي اليونان وقبرص

أقام السفير محمد فريد منيب السفير المصرى باليونان، فى أول عشاء رسمى على شرف أسبوع الجاليات “Nostos the return”، حفل عشاء بمنزله ترحيبا بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال زيارتها لأثينا، وذلك بحضور اللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والوفدين من اليونان وقبرص برئاسة تيرانس نيكولاس كويك نائب وزير الخارجية اليونانية، وفوتيس فوتيو المفوض الرئاسى للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين.

وفى بداية الحفل، قدمت السفيرة نبيلة مكرم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعاية مبادرة وفعاليات “أسبوع الجاليات” والاهتمام بها وتحويله الحلم إلى حقيقة نراها خلال زيارة اليونانيين والقبارصة الذين كانوا يعيشون بمصر، مشيرة إلى أن رعاية الثلاثة رؤساء للمبادرة له رسائل هامة لإظهار قوة العلاقات المصرية اليونانية القبرصية.

كما قدم تيرانس نيكولاس كويك نائب وزير الخارجية اليونانية، الشكر للرئيس السيسي والرئيسين اليونانى والقبرصى على رعاية مبادرة “أسبوع الجاليات”، مشيدا بالاهتمام الذى تناله المبادرة من الثلاث دول.

ومن جانبه أكد فوتيس فوتيو، المفوض الرئاسى للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، عمق العلاقات بين مصر وقبرص، مشيدا أيضا برعاية الثلاثة رؤساء للمبادرة من أجل تعظيم العلاقات والتعاون المشترك.

وخلال حفل العشاء، رحب السفير محمد فريد بوزيرة الهجرة والحضور، وأكد أن دور الدبلوماسية الشعبية كبير جدا فى زيادة التقارب بين كافة الدول والشعوب.

وأثنى السفير على الأثر الكبير لـ”أسبوع الجاليات” وأهميته العظيمة فى تعزيز التقارب بين مصر واليونان وقبرص، لافتا إلى أن رعاية الثلاثة رؤساء له بمثابة رسالة هامة جدا لإظهار التآخى بين الثلاث دول وشعوبهم.

وتقوم السفيرة نبيلة مكرم بزيارة إلى اليونان لعقد اجتماع ثلاثى مصرى يونانى قبرصى للتنسيق حول “أسبوع الجاليات”، المقرر إقامته فى مصر برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيريه اليونانى والقبرصى.

وجدير بالذكر أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة قامت بإطلاق مبادرة “أسبوع الجاليات”، انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعقد أسبوع تحت شعار “العودة للجذور”، وهى المبادرة الأولى من نوعها والتى تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبى بالجاليات اليونانية والقبرصية التى كانت تعيش فى مصر، والعودة إلى العادات التى امتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير وحب الحياة، فضلا عن الترويج للسياحة المصرية من خلال إطلاق تلك الفاعليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى