مصر

السيسي: حل القضية الفلسطينية يشكل واقع جديد في المنطقة ويحقق الاستقرار

أكّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية سيوفّر واقعاً جديداً بالمنطقة، الأمر الذي سيساهم بقوة في استدامة تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة، مشيراً إلى دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية.

ولفت السيسي خلال استقباله وفداً من المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي، دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل للتسوية العادلة والشاملة، وذلك وفقاً للمرجعيات الدولية وعلى أساس حل الدولتين.

السيسي أشار إلى الحرص على استمرار التواصل مع كافة أطياف المجتمع الأميركي، بهدف تعزيز الفهم وتكثيف التشاور حول أفضل سبل التصدي للتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها الإرهاب والفكر المتطرّف. ووفق الناطق أكد السيسي أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأميركا، منوهاً بحرص مصر على تعزيز وتنمية هذه العلاقات. وأضاف الناطق أن أعضاء الوفد الأميركي أعربوا عن تقديرهم لجهود مصر في مختلف أزمات المنطقة، لاسيما دور مصر المهم في مواجهة الإرهاب.

وأثنى الوفد على جهود السيسي في مواجهة الفكر المتطرف وتحقيق التنمية الاقتصادية، والخطوات التي تمّ اتخاذها في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيدين بما تشهده مصر من تطورات إيجابية.

على صعيد آخر، أشاد السيسي بالتطور الكبير في العلاقات مع قبرص، وحرص الدولتين على دفعها لآفاق أرحب. وأعرب السيسي خلال لقائه الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، عن تقديره لمواقف قبرص إزاء مصر التي تعكس قوة العلاقات التاريخية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى