مصر

السيسي يتفقد أحدث أسلحة ومعدات الفرقة 19 في سيناء

 

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث الميداني بالسويٍ، والعاملة في جنوب سيناء، وحضر تفتيش حرب ورفع الكفاءة القتالية لها.

واستقل الرئيس السيسى سيارة مفتوحة، لتفقد التشكيلات وأدى التحية العسكرية لرجال القوات المسلحة بالجيش الثالث الميدانى.

وتجدر الإشارة إلى أن إجراءات تفتيش الحرب ورفع الكفاءة القتالية التى تشهدها الفرقة اليوم، تأتى بعد تطويرها ورفع كفاءتها القتالية والفنية وتسليحها بأحدث الأسلحة والمعدات فى كل التخصصات، بما يمكنها من تنفيذ كل ما تُكلّف به من مهام تحت مختلف الظروف.

وأثنى الرئيس على المستوى التدريبي المتميز لضباط وصف وجنود الفرقة، وحث الجميع على بذل أقصى الجهد لتطوير مستوى الأداء متسلحين بالعلم الحديث والتكنولوجيا المتقدمة.

ورافق الرئيس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين وقادة القوات المسلحة.

واستمع الرئيس لشرح تفصيلي من قائد الفرقة عن كفاءتها القتالية وتجهيزاتها ومنظومتها القتالية وما تشمله من أسلحة وعتاد عسكري حديث يعكس جهود القوات المسلحة في تطوير قدراتها وكفاءتها على مختلف المستويات.

وشاهد  الرئيس فيلماً تسجيلياً حول التطور التاريخي للفرقة 19 مشاة ودورها في منظومة القوات المسلحة، ثم قام برفقة الفريق أول صدقي صبحي بتفقد اصطفاف وتجهيزات الفرقة 19 مشاة ومعرض الأسلحة والمعدات الحديثة المنضمة للفرقة.

وألقى الفريق أول صدقي صبحي كلمة أكد خلالها أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقي لمصر والأمة العربية، وأنها حريصة على توفير حياة آمنة على كل أرض سيناء وتقديم الرعاية لأبنائها والعمل على تلبية طموحاتهم، مؤكداً أن القوات المسلحة ستواجه بكل حسم أية محاولات لنشر الفوضى على حدود مصر، وأشار إلى جهود القوات المسلحة في دعم جهود التنمية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى