مصر

السيسي يلتقي البشير ويشيد بالتطور الإيجابي لعلاقات مصر والسودان

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين، نظيره السوداني عمر البشير، لبحث سبل تطوير التعاون المشترك بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.
الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء نظيره السوداني، عمر البشير، مؤكدًا ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية طويلة وممتدة.
وأشاد السيسي بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات، مؤكدًا حرص مصر على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين لتطوير التعاون المشترك بما يلبى طموحات الشعبين الشقيقين.
الرئيس السوداني أعرب عن حرصه على لقاء الرئيس، مؤكدًا ما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوة ومحبة ومودة، فضلاً عن الحرص على العمل في تدعيم العلاقات الثنائية.
المباحثات بين الرئيسين تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يحقق التكامل بين جهود البلدين لتحقيق نهضة اقتصادية وتنموية، وتطرق اللقاء إلى تطورات التحضير للجنة العليا المشتركة القادمة بحضور الرئيسين.
وشهد اللقاء استعراض آخر المستجدات الخاصة بعدد من الموضوعات الإقليمية، واتفقا الرئيسان على استمرار وتعزيز التشاور والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة والعمل على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها الدول العربية والإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى