الشأن الأجنبي

الصحة الإيرانية: عدد الوفيات بفيروس كورونا بلغ 429 حالة

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الخميس، 75 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، فى الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالى للوفيات إلى 429، وقال المتحدث باسم الوزارة كيانوش جهانبور للتلفزيون الرسمى “رصدنا 1075 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 فى الساعات الأربع والعشرين الأخيرة مما يعنى أن إجمالى عدد المصابين فى البلاد 10075”.

و كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد أعلن مساء أمس الأربعاء، إن المنظمة ترى أن تفشى فيروس كورونا يشكل وباء، وأضاف خلال مؤتمر صحفى “قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات “اللازمة”، لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء”.

و أكد مدير منظمة الصحة العالمية، على أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 مثلا خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأضاف مدير المنظمة، خلال مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا، أن الأسابيع المقبلة تشهد زيادة فى عدد الحالات والوفيات والبلدان التى تتضرر من فيروس كورونا، مضيفا ان ونشعر بالقلق لبالغ على وتيرة الانتشار للفيروس على دول العالم.

وتابع أن على كل قطاعات والأفراد فى بمواجهة فيروس كورونا، وعلى جميع البلدان مشاركة أجهزة الدولة بالكامل للحد من انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى