الشأن الأجنبي

الصين تتهم متظاهري هونج كونج بالتضليل

اتهمت وسائل إعلام صينية رسمية المتظاهرين في هونج كونج بخداع الرأي العام، وإيهام متابعي الأحداث بتعرضهم للإصابات خلال الاحتجاجات المستمرة منذ أشهر.

ونشر تلفزيون الصين المركزي (سي سي تي في)، مقطع فيديو يزعم أنه لمحتجين من هونج كونج، وهم يضعون “دماء مزيفة” على وجوه بعضهم البعض، لنقل “صورة مضللة” عن تعرضهم لإصابات خلال الاحتجاجات، وإلصاق تهم القمع إلى قوات الأمن.

CCTV

@CCTV

Hong Kong protesters use fake blood to frame the police. #HongKong

فيديو مُضمّن

وتشهد هونغ كونغ، التي تتمتع بحكم ذاتي، تظاهرات مستمرة منذ 5 أشهر، للتنديد بتدخل بكين المتزايد في شؤونها.

والجمعة حذرت الصين مجددا بأنها لن تسمح بـ”أي نشاط” من شأنه إثارة انقسام في البلاد أو تهديد الأمن القومي، داعية إلى “تعزيز الشعور الوطني” في المدينة.

ودعت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، الاثنين، إلى اعتماد “خط أكثر تشددا” حيال المتظاهرين المطالبين بمزيد من الحرية في هونغ كونغ، بعد تظاهرات جديدة وأعمال عنف جرت في نهاية الأسبوع إثر توجه بكين لتشديد قبضتها على المدينة.

الاحتجاجات في هونغ كونغ مستمرة منذ أكثر من 5 أشهر.
المتظاهرون بدأوا في وضع أقنعة الهالوين رغم حظر الأقنعة
“هالوين” الاحتجاجات يختبر السلطات في هونج كونج

والسبت، هاجم متظاهرون مكتب وكالة أنباء “الصين الجديدة” الرسمية في هونج كونج وحطموا زجاجه، وفي المساء اندلعت مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

وكتبت صحيفة “تشاينا دايلي” الرسمية، أن “تصاعد العنف في هونج كونج يستدعي اعتماد خط أكثر تشددا لإعادة النظام”، ورأت أن المتظاهرين “يريدون التسامح الذي تقدمه لهم وسائل الإعلام المحلية والغربية، مع السعي لإسكات الذين يحاولون تسليط أضواء الحقيقة على التظاهرات”.

وحذرت الصحيفة بأن هذا “محكوم عليه بالفشل لمجرد أن عنفهم سيكون بمواجهة القانون بثقله”.

ودعت صحيفة “غلوبال تايمز” القومية، الأحد، في افتتاحيتها “قوات الأمن في هونج كونج إلى إحالة (منفذي أعمال تخريب مكتب وكالة أنباء الصين الجديدة) للقضاء في أسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى