الشأن الأجنبي

الصين كشفت سر من اسرار كوريا الشمالية بعد احتفالها بعيد ميلاد كيم جونج أون

اعتبرت صحيفة “يابان تايمز” ان نشر صحيفة “جلوبال تايمز” التي تديرها الحكومة الصينية عيد ميلاد رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج اون رسالة غير حميدة، عندما نشرت الصحيفة الصينية تغريدة علي تويتر بوصول كيم إلي الصين لعقد لقائه الرابع مع يناير الرئيس الصيني شي جين بينج، في وقت عيد ميلاده يوم 8 يناير لإتمامه 35 عاماً والاحتفال بميلاده من يوم 7 يناير إلي 10 يناير.

وأشارت الصحيفة إلي أن أعياد الميلاد لقادة كوريا الشمالية من اسرار الدولة، واعتاد والد كيم وجده بالاحتفال بإعياد ميلادهم في الاحتفالات الوطنية التي يعرض فيها العروض العسكرية والهتافات الوطنية والقسم بالولاء للقادة.

ولفتت الصحيفة إلي أن كيم اعتلي الحكم بعد وفاة والده في اواخر عام 2011 وليس لديه العديد من الإنجازات والخبرة مثل والده وجده وربما يرجع ذلك لصغر عمره.

وأيضاً كشف عن عيد ميلاد رئيس كوريا الشمالية في عام 2014 عندما غني نجم كرة السلة الزائر دينيس رودمان “عيد ميلاد سعيد كيم” بعد مباراة في بيونج يانج.

وأضافت الصحيفة أن اول مرة كشف عن تاريخ ميلاد كيم كان من قبل مواطن ياباني كينجي فوجيموتو الذي عمل طاهي لكيم جونج ايل لمدة 13 عاما، وقالت كوريا الجنوبية أن عيد ميلاد كيم يوم 8 يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى