الشأن العربي

القوات الفرنسية تهاجم آخر مواقع “داعش” في دير الزور شرق سوريا

أفادت وكالة “فرانس برس” بأن قوات فرنسية منتشرة في العراق تستهدف آخر معقل لمسلحي “داعش” في سوريا، فيما تخوض “قوات سوريا الديمقراطية” المعركة الأخيرة لإنهاء تواجد التنظيم في البلاد.

وأكدت الوكالة اليوم الأحد أن ثلاث مدافع فرنسية موزعة في عمق الصحراء العراقية على بعد ثلاثة كيلومترات من الحدود السورية صوّبت فوهاتها غربا، فيما تخترق طائرات حربية أجواء المنطقة، حيث يُسمع دوي انفجارات ويرتفع غبار رمادي في الجانب السوري من الحدود.

وذكرت الوكالة أن 180 قذيفة من عيار 155 ملم جاهزة للاستخدام عند المدافع الثلاثة التي يبلغ مداها 40 كلم.

وأوضح الكولونيل فرانسوا ريجيس ليغرييه، قائد القوة المدفعية الفرنسية التي تدعم الجيش العراقي و”قوات سوريا الديمقراطية” في حربهما ضد المتشددين أن المدافع الفرنسية تقع على بعد أقل من عشرة كيلومترات عن خط الجبهة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

هذا وصلت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي أمس على طائرة عسكرية أمريكية إلى الموقع المتقدم في محيط مدينة القائم العراقية الحدودية والذي يرابط فيه 40 عسكريا فرنسيا جنبا إلى جنب مع 100 جندي أمريكي.

وأكدت بارلي في كلمة ألقتها أمام جنود بلادها أن “الخلافة” كمساحة على وشك الاضمحلال، قائلة: “الارهابيون باتوا بلا قائد ولا اتصالات وفي فوضى واندحار.. انهوا هذه المعركة”.

وأفادت “فرانس برس” بأن من المتوقع أن يغادر هؤلاء العسكريون الأسبوع القادم ساحة المعركة “ليتم إبدالهم لآخر مرة دون أدنى شك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى