الشأن العربي

المجلس العسكري السوداني يتسلم دعوة من الملك سلمان لحضور مؤتمر القمة الإسلامية

أعلن المجلس العسكري السوداني عن تسلم رئيسه، عبد الفتاح البرهان، دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لحضور مؤتمر القمة الإسلامية.

وأوضح المجلس في بيان صدر، اليوم الاثنين، أن سفير المملكة لدى السودان، علي حسن جعفر، سلم البرهان دعوة للمشاركة في أعمال الدورة الـ 14 لمؤتمر القمة الإسلامية، المنعقد يومي 26 و27 مايو الجاري بمكة.

Посмотреть изображение в Твиттере

 

وقال السفير السعودي في تصريح صحفي إنه نقل للبرهان والشعب السوداني “تهاني خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم”، مشيرا إلى أن هدف القمة تعزيز التضامن بين الدول الإسلامية وبحث القضايا التي تهم الأمة الإسلامية.

Посмотреть изображение в Твиттере

المجلس العسكري الإنتقالي – السودان@TMCSudan

رئيس المجلس العسكري الإنتقالي يتسلم دعوة المملكة العربية السعودية لحضور مؤتمر القمة الاسلامية بمكة المكرمة

تسلم رئیس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن دعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وفي حال قبول الدعوة، سيتوجه البرهان في أول رحلة خارجية يقوم بها منذ توليه رئاسة المجلس العسكري الانتقالي، في 12 أبريل الماضي، إثر الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير على خلفية حراك شعبي ضد سلطته.

Посмотреть изображение в Твиттере

 

ويشهد السودان، حاليا، مرحلة انتقالية يحكم البلاد خلالها المجلس الانتقالي برئاسة المفتش العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول الركن، عبد الفتاح البرهان.

Посмотреть изображение в Твиттере

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى