تقارير وتحليلات

المرشح المسلم لرئاسة وزراء بريطانيا يتلقى رسالة مؤثرة من ابنته ذات العشر سنوات

كشف ساجد جاويد عن رسالة مؤثرة كتبتها ابنته، هنأته فيها بوصوله إلى المرحلة الرابعة من سباق قيادة حزب المحافظين.

ونشر وزير الداخلية الرسالة الرائعة من إحدى أولاده الأربعة، مايا، البالغة من العمر 10 سنوات، على موقع تويتر، عقب عودته إلى المنزل بعد الجولة الثالثة من التصويت الأربعاء 20 يونيو 2019، وفقاً لما نشرته صحيفة The Daily Mailالبريطانية.

كتب جاويد متباهياً: «أصبح يوماً طويلاً، لكنه مثير أفضل كثيراً… عدت إلى المنزل لأجد ذلك من ابنتي ذات السنوات العشر، مهما حدث بعد ذلك، سأكون سعيداً».

في تلك الرسالة الساحرة المكتوبة بخط اليد، والتي لم تخلُ من الأخطاء الإملائية، تحدثت مايا عن ضرورة أن يكون لدى رئيس الوزراء «شغف، وحب، وثقة، وروح رياضية».

كتبت الفتاة: «أكتب هذه الرسالة، لأنني فخورة بك، لأنك أبليت بلاءً حسناً لقطعك كل هذه المسافة لتصبح رئيس وزراء».

وتابعت: «أحبك كثيراً وأثق بك، وعليك أن تؤمن بنفسك أيضاً، كل ما يحتاجه رئيس الوزراء هو العاطفة والحب والثقة والروح الرياضية. هذا كل ما تحتاجه»، مضيفة: «إذا لم تصبح رئيس الوزراء، فسأكون أنا وأسرتك الرائعة فخورين، وسنكون ممتنين لوجود أب/زوج رائع للغاية. أحبك كثيراً!»

جونسون يتصدر الاقتراع

وجاويد هو أب لأربعة أطفال، يدعون صوفيا وسولي ورانيا ومايا، وكلهم من زوجته لورا، حبيبة طفولته التي تزوجها في عام 1997.

في اقتراع يوم الأربعاء 19 يونيو 2019، حصل بوريس جونسون المتصدر على 143 صوتاً، بزيادة عن 126 يوم الثلاثاء، في حين حصل جيرمي هانت على 54، بعد 46.

احتل مايكل جوف المرتبة الثالثة، إذ ازداد 10 أصوات من 41 إلى 51 صوتاً، في حين حصل جاويد على خمسة أصوات إضافية، ليصل إلى 38 صوتاً.

خرج روري ستيوارت من السباق بعد تراجُع نقاطه من 37 إلى 27، وأشار إلى وجود «خدع» في الفترة التي سبقت الانتخابات.

وسط تكهنات بأنَّ جاويد يتطلع إلى أن يصبح مستشاراً لجونسون، أصر وزير الداخلية على أن أنظاره كانت على المنصب الكبير في مكتب رئيس الحكومة البريطانية في داونينغ ستريت .

مهاجر مسلم من باكستان

وُلد جاويد في روكدال لمهاجرَين مسلمَين من باكستان، وتلقى تعليمه بإحدى المدارس الحكومية، وواصل دراسته في جامعة إكستر قبل الدخول إلى ميدان الشؤون المالية ثم السياسة.

في أثناء صعوده شغل عديداً من المناصب الوزارية، وضمن ذلك دوره الحالي وزيراً للداخلية.

تُظهر قيادة جاويد أنَّه يتعهد بتغيير صورة المحافظين في جميع أنحاء البلاد، مع التشديد على بداياته المتواضعة باعتباره ابن سائق حافلة.

وقال إنَّ الوقت قد حان لاتباع المحافظين الأسكتلنديين و «مغادرة منطقة الأمان قصيرة الأجل، والتخلص من مركزية انتقاء الممثلين» باختيار وجه جديد.

فيما يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال جاويد إنَّه يتعين على المملكة المتحدة الاستعداد لعدم الموافقة، لكنه أصر على أنَّه يمكن أن يحصل على اتفاق من البرلمان بحلول 31 أكتوبر.

في مناظرة تلفزيونية يوم الثلاثاء 18 يونيو، قال إنَّه كان من «الخطأ» تحديد موعد نهائي مرن، وإنَّ موعد 31 أكتوبر من شأنه أن يركز تفكير طرفي المفاوضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى