الشأن العربي

الملك سلمان يأمر بعدم التعاقد مع المكاتب الأجنبية لتقديم الخدمات الاستشارية

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ألا تتعاقد الجهات الحكومية مع المكاتب والشركات الأجنبية لتقديم الخدمات الاستشارية إلا في أضيق الحدود، وفي الحالات التي لا تتوافر فيها خبرات وطنية لتقديم الخدمات المطلوبة.

وقال بيان نشرته صحيفة “عكاظ أون لاين”، الأحد، إن الملك سلمان بن عبد العزيز “ألزم الجهات الحكومية بالتعاقد مع ذوي الخبرة من السعوديين والمكاتب الاستشارية والشركات الوطنية عند رغبتها في التعاقد للحصول على خدمات استشارية”، موجها بـ”اعتماد وإكمال ما يلزم بموجبه”.

وأشار الأمر السعودي إلى أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء أوضحت أن هيئة الخبراء بمجلس الوزراء درست هذا الموضوع بمشاركة الجهات ذات العلاقة، وبينت الأمانة أن اللجنة العامة بالمجلس اطلعت على الموضوع ورأت الموافقة على ما تم التوصل إليه”.

وكان مدير مركز التنمية والتطوير للاستشارات الاقتصادية والمستشار الاقتصادي علي بو خمسين أعلن في  يناير الماضي استحواذ الشركات الأجنبية على 95 بالمئة من سوق الاستشارات الاقتصادية في المملكة، مشيرا إلى أن هذا الأمر شكل عائقا كبيرا أمام مكاتب الاستشارات المحلية التي شهدت تناقصا كبيرا من خلال خروج عدد منها من السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى