رياضة

المنتخب الوطنى يهزم الكونغو بهدفين ويتأهل للدور الثانى من أمم أفريقيا

نجح المنتخب الوطنى فى تحقيق فوزه الثانى على التوالى على حساب الكونغو الديموقراطية بهدفين مقابل للاشئ فى المباراة التى جرت بينهما باستاد القاهرة فى الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر خلال الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو .

تقدم أحمد المحمدى بالهدف الأول للفراعنة فى الدقيقة 25 ، وأضاف محمد صلاح الهدف الثانى فى الدقيقة 43 من عمر الشوط الاول .

بهذه النتيجة اعتلى المنتخب الوطنى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط ليتأهل رسميا للدور الـ16 بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة أمام اوغندا ، بينما تجمد رصيد الكونغو عند صفر من النقاط ويقترب من توديع البطولة .

الشوط الأول

بدأت المباراة بهجوم خاطف من الكونغو وفى الدقيقة الثانية يتصدى محمد الشناوى حارس مرمى المنتخب لكرة قوية من أحد لاعبى الكونغو ، بعدها بدقيقة ينفرد محمد صلاح مهاجم الفراعنة بمرمى الكونغو ويضعها قوية تأتى فى قدم احد مدافعى المنتخب الكونغولى وتخرج خارج المرمى .

فى الدقيقة السادسة يشن لاعبو الكونغو عدة هجمات خطرة من الناحية اليسرى ، وفى الدقيقة التاسعة ركنية لصالح منتخب الكونغو من الجهة اليمنى نفذها تريسور مبوتو عرضية قوية أبعدها مروان محسن من على القائم الأول إلى تماس .

فى الدقيقة العاشرة أخطر هجمات المباراة من ركنية جديدة لصالح منتخب الكونغو نفذها تريسور مبوتو من الجهة اليمنى عرضية قوية حولها جوناثان بولنجي مبانجي برأسية من وصلت إلى زميله مارسيل تيشيراند الذي سددها قوية من داخل منطقة الست ياردات وسط حراسة مدافعي منتخب مصر ارتدت من القائم وانتهت بخطأ لصالح محمد الشناوي.

عدها نجح المنتخب الوطنى فى امتلاك منطقة وسط الملعب فى الربع ساعة الثانية من المباراة بفضل تحركات محمد الننى وطارق حامد الذين امتلكوا منطقة وسط الملعب بالإضافة لتحركات عبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه الذى قام بعمل بعض الكرات الخطرة من الجانب الأيسر .

فى الدقيقة 21 يشن محمد صلاح هجمة خطرة داخل منطقة الجزاء إلا أنه يتعرض للعرقلة ويتغاضى الحكم عن احتساب ركلة الجزاء .

يستمر ضغط المنتخب وفى الدقيقة 25 ينجح أحمد المحمدى ظهير أيمن المنتخب من استلام عرضية محمد صلاح ويسددها داخل المرمى معلنا عن الهدف الأول للفراعنة .

فى الدقيقة 31 يحتسب فيكتور جوميز حكم المباراة ضربة حرة مباشرة للمنتخب بعد عرقلة تريزيجيه وأشهر البطاقة الصفراء فى وجه ميرفيلي بوكادي مدافع الكونغو ، وتصدى لها محمد صلاح الذى اطلق قذيفة تصدى لها فومي ماتمبي حارس الكونغو ببراعة .

هدأت المباراة بعض الشئ من الدقيقة 32 وأن كان ظهرت الرغبة لدى لاعبو الكونغو بغية إحراز هدف التعادل قابله دفاع محكم من المنتخب المصرى الذى حاول تمرير الكرة والإعتماد على الهجمات المرتدة والتى من إحداها وفى الدقيقة 37 استلم مروان محسن الكرة ومررها لعبدالله السعيد القادم من الخلف للامام الذى استلم الكرة بشكل خاطئ ومررها عرضية لمحمد صلاح بشكل سئ لتخرج خارج المرمى تماما .

فى الدقيقة 43 ينشط المنتخب وينجح محمد صلاح فى إحراز الهدف الثانى للمنتخب المصرى بعدما استلم كرة زميله تريزيجيه داخل منطقة الجزاء وأودعها المرمى بسهولة معلنا عن تقدم الفراعنة بهدفين نظيفين .

بدأ المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل مكون من :-

حراسة المرمى : محمد الشناوى

خط الدفاع : احمد المحمدى – محمود علاء – أحمد حجازى – أيمن أشرف

خط الوسط : طارق حامد – محمد الننى – عبد الله السعيد – تريزيجيه – محمد صلاح

خط الهجوم : مروان محسن

بينما جاء تشكيل المدرب الكونغولي كالتالي:

حراسة المرمى: ماتيمبي

الدفاع: إيساما ولوين داما وتسريند ونجوندا

الوسط: بوبي وموبواو وموكي

الهجوم: ماجوما وباكامبو وبولينجي

الشوط الثانى
حاول المنتخب الكونغولى مباغتة المنتخب الوطنى مع بداية الشوط الثانى إلا أن يقظة الثنائى الدفاعى أحمد حجازى ومحمود علاء حال دون ذلك .

فى الدقيقة 50 احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر نفذها محمد صلاح من الجهة اليسرى عرضية قوية أبعدها دفاع منتخب الكونغو من داخل منطقة الجزاء.

وفى الدقيقة 52 قام محمد صلاح بعمل بينية رائعة من على حدود منطقة الجزاء وصلت إلى تريزيجيه داخل منطقة الجزاء لكن أبعدها الدفاع بتسديدة اصطدمت بمروان محسن ووصلت إلى حارس المرمى الذي حاول إمساك الكرة لكن تحولت إلى ركنية لصالح منتخب مصر.

فى الدقيقة 58 يجرى المنتخب اولى تغييراته بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن الذى بذل مجهودا كبيرا طوال الـ60 دقيقة .

هدأ إيقاع لاعبو المنتخب فى الربع الثانى من الشوط الثانى ، وحاول اللاعبون نقل الكرة فى وسط الملعب لقتل المباراة تماما مع الإعتماد على الهجمة المرتدة التى مثلت خطورة على مرمى الكونغو .

وفى الدقيقة 63 تسديدة قوية من محمود تريزيجيه من منتصف ملعب الكونغو مرت أعلى من المرمى ، وفى الدقيقة 67 تمريرة رائعة من محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء إلى أحمد كوكا في الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء يسددها كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر وتحولت إلى ركلة مرمى.

بعدها بدقيقة يجرى المنتخب الوطنى تغييره الثانى بنزول وليد سليمان بدلا من عبد الله السعيد ، يحاول بعدها لاعبو الكونغو شن بعض الهجمات على مرمى محمد الشناوى إلا أنها تكسرت على حدود منطقة جزاء المنتخب .

فى الربع ساعة الأخيرة تراجع المستوى الفنى للاعبى المنتخب ومالوا للدفاع وهو ما جعل لاعبو الكونغو يمتلكون زمام المباراة تماما ، وفى الدقيقة 76 عرضية متقنة من إيساما مبيكو من الجهة اليمنى حولها جوناثان بولنجي برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها محمد الشناوي ببراعة من على خط المرمى لكن حكم اللقاء أشار بوجود خطأ لصالح محمود علاء .

فى الدقيقة 80 كرة ركنية لصالح منتخب الكونغو من الجهة اليمنى نفذها إيساما مبيكو عرضية حولها سيدريك باكامبو برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع منتخب مصر ، وفى الدقيقة 82 يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء فى وجه محمود علاء بعد تدخل مع تريسور مبوتو المنفرد بمرمى الشناوي من على حدود منطقة الجزاء.

فى الدقيقة 84 يجرى المنتخب الوطنى تغييره الثالث بنزول على غزال بدلا من محمود تريزيجيه لتأمين الخط الخلفى ، لتمر الدقائق المتبقية فى وسط الملعب حتى أطلق حكم المباراة فيكتور جوميز صافرته معلنا نهاية اللقاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى