الشأن الأجنبي

الوزيرة البريطانية المصابة بكورونا التقت جونسون وأعضاء برلمان

كشفت صحيفة التايمز البريطانية، أن وزيرة الصحة التى تم تشخيص إصابتها بفيروس كورونا قد التقت بمئات الأشخاص بالبرلمان البريطانى على مدار الأيام الماضية، وحضرت حفل استقبال فى مقر الحكومة مع رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وأشارت الصحيفة، إلى أن نادين دوريس، التى لعبت دورا فى وضع تشريع للتعامل مع الفيروس، قد سقطت مريضة يوم الجمعة الماضى، وتم تأكيد إصابتها مساء أمس الثلاثاء، وهى الآن قيد العزل، وهناك إشارات على تعافيها.

ولفتت الصحيفة، إلى أن هوية الشخص الذى أصاب الوزيرة غير معروف، لكنها كانت تعمل فى البرلمان ووزراة الصحة والرعاية الاجتماعية على مدار الأسبوع الماضى، ويقوم المسئولون بتحديد كل من أجرت اتصالا معهم منذ إصابتها بالفيروس، بما فيهم أعضاء البرلمان، وأى شخص تظهر عليه أعراض مشابهة سيتم فحصه وإجراء الاختبارات اللازمة له.

وكانت دوريس قد أعلنت أمس إصابتها بفيروس كورونا، وقالت إنها بمجرد أن علمت قامت باتخاذ كل الإجراءات الاحتياطية وقامت بعزل نفسها فى المنزل، مضيفة أنها تشعر بالقلق الآن بشأن والدتها البالغة من العمر 84 عاما، والتى تقيم معها بعد أن بدأ معها السعال، مشيرة إلى أنها ستجرى الفحوص اللزمة.

وقالت التايمز، إن الكشف عن أن دوريس البالغة من العمر 62 عاما قد أصيبت بكورونا، من المرجح أن يثير أسئلة حول ما إذا كان ينبغى إغلاق البرلمان أو ما إذا كان يجب وضع قيود جديدة على الزائرين.

والتقت الوزيرة، بمئات الأشخاص الأسبوع الماضى، بمن فيهم عدد كبير من النواب، وحضرت مؤتمرا خارج ويسمنستر، ويوم الخميس الماضى، حضرت فعالية فى داونتنج ستريت استضافها جونسون احتفالا باليوم العالمى للمرأة.

وقد بدا مرض وزير الصحة البريطانية يوم الجمعة الماضى مع توقيعها وثيقة قانونية تعلن أن فيروس كورونا مرض خطير يجب الإبلاغ عنه للسلطات، مما يكن الشركات من تقديم مطالبات التأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى