الشأن العربي

الوسيط الأفريقي إلى السودان يعلن تأجيل اجتماع المجلس العسكري و”الحرية والتغيير” إلى الأحد

أعلن الوسيط الأفريقي إلى السودان، محمد الحسن ولد لبات، السبت، تأجيل اجتماعات المجلس العسكري الانتقالي وقوى “إعلان الحرية والتغيير” إلى الأحد.

وفي مؤتمر صحافي مقتضب، قال ولد لبات إن “المجلس العسكري قبل طلب قوى التغيير بتأجيل اجتماعات اليوم للمزيد من التشاور”، دون تفاصيل أو تقديم إجابات على أسئلة الصحافيين.

وكان المجلس العسكري الانتقالي، نفى في وقت سابق، صحة الأنباء عن تأجيل اجتماع كان مقررا السبت مع “الحرية والتغيير” قائدة الحراك الشعبي.

وقال المجلس، في تعميم صحافي، إن اجتماع السبت مع قوى التغيير سيعقد في تمام الساعة الثامنة مساء (18:00 توقيت غرينتش) في فندق كورنثيا بالعاصمة الخرطوم.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش الوثيقة الدستورية وفقا لما حددته الوساطة الأفريقية الإثيوبية، دون الإشارة إلى ما إذا كان سيشهد الاجتماع توقيعا على “اتفاق الخرطوم”. ودعا المجلس أجهزة الإعلام المحلية والعالمية، لحضور الاجتماع.

وكان مصدر مطلع بقوى الحرية والتغيير قال إن اللقاء المقرر عقده مساء السبت مع المجلس العسكري للمصادقة على “اتفاق الخرطوم” تم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

وأضاف المصدر أن “التأجيل جاء لمزيد من التشاور بين الكتل السياسية في قوى التغيير، نظرا لتضمن الوثيقتين المقدمتين إلينا (إعلان سياسي ودستوري) نقاط لم تنجح اللجنة الفنية لصياغة الاتفاق في وضع صيغة موحدة لها.

وصباح الجمعة، أعلن الوسيط الأفريقي محمد الحسن ولد لبات اتفاق المجلس العسكري وقوى اعلان الحرية والتغيير، “اتفاقا كاملا على الإعلان السياسي المحدد لكافة هيئات المرحلة الانتقالية”.

وكشف أن “المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير اتفقا أيضا على الاجتماع السبت للدراسة والمصادقة على الوثيقة وهي الإعلان الدستوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى