عالمنا الآن

الولايات المتحدة أقوي دولة في العالم والسعودية والأمارات بقائمة أقوي دول العالم

احتفظت الولايات المتحدة بمكانتها كأقوي دولة في العالم في عام 2019، وفقًا للتصنيف السنوي ” يو إس نيوز آند وورلد ريبورت”.

ويلي امريكا بقائمة اقوي دول العالم روسيا في المرتبة الثانية، فيما حلت السعودية تاسعة والأولى عربيا، وحلت الإمارات في المرتبة 11 وإيران 13 وتركيا 16 والعراق 19 وقطر 24 ومصر 29 والأردن 33 ولبنان 36 وعمان 42 والمغرب 61 وتونس 63.

وبحسب صحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، أن تصنيف ” يو إس نيوز آند وورلد ريبورت” يأخذ في الاعتبار التأثيرات السياسية والمالية للبلاد ، والتحالفات الدولية والقوات العسكرية والقيادة الدولية.

ودائما أقوى الدول في العالم هي الدول التي تهيمن باستمرار على عناوين الأخبار ، وتشغل صناع السياسة وتشكل الأنماط الاقتصادية العالمية، ويتم تعقب سياساتها الخارجية والميزانيات العسكرية، و عندما يتعهدون يثق أفراد المجتمع الدولي بالتزامهم بالتعهد.

وتأتي التصنيفات في إطار تصنيف “أفضل دول العالم” لعام 2019 من مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت” ، بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا ، والتي شملت آراء أكثر من 20 ألف شخص من 80 دولة.

وكانت بلجيكا في المرتبة الـ25 لأقوي دول العالم، ويسبقها علي التوالي كل من قطر، وأسبانيا وباكستان والسويد وسنغافورة، وكانت العراق في المرتبة 19، ويسبقها كل من إيطاليا والهند وتركيا واستراليا، وسويسر.

واحتلت إيران المركز الـ13 في قائمة الدول الأقوي في العالم لعام 2019، ويسبقها في الترتيب كندا في المرتبة 12، ودولة الأمارات العربية المتحدة في المرتبة 11، ووكوريا الجنوبية في المرتبة الـ10، والمملكة العربية السعودية في المرتبة الـ9 علي مستوي العالم.

بينما كانت إسرائيل في المرتبة الـ8، واليابان في المرتبة الـ7، وفرنسا في المرتبة الـ6، والمملكة المتحدة البريطانية في المرتبة الـ5، وألمانيا في المركز الـ4، والصين في المرتبة الـ3، وروسيا في المركز الـ2، والولايات المتحدة احتلت الصدارة في المركز الأول لتكون أكبر دول العالم وأقوي دولة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى