منوعات

الياباني “نوناكا” يدخل موسوعة جينيس كأكبر معمر في العالم

دخل الياباني، ماسازو نوناكا موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، كأكبر معمر في العالم ويبلغ من العمر 112 عاماً و259 يوماً.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية حصل نوناكا علي شهادة جينيس كأقدم معمر في العالم في حفل أقيم بمنزله في أشورو بجزيرة هوكايدو في شمال اليابان، وكشفت أسرته أن سر عمره المديد ربما يرجع لاستحمامه في ينابيع المياة الساخنة في اليابان وتناوله الكعك والحلويات.

وأشارت الصحيفة إلي أن إريكا أوجاوا، نائبة رئيس موسوعة جينيس في اليابان سلمت نوناكا شهادة جينيس ليكون أقدم معمر في العالم، بعد وفاة المعمر السابق فرانسيسكو نونيز أوليفيرا بإسبانيا، في يناير الماضي عن عمر يناهز 113 عاما.

ولفتت الصحيفة إلي أن نوناكا ولد في مطلع القرن العشرين، في 25 يوليو 1905 ، قبل وقت قصير من نشر ألبرت أينشتاين نظريته الخاصة عن النسبية، ونشأ نوناكا في عائلة كبيرة تدير نزلا تقليديا في جزيرة هوكايدو شمالي اليابان، وتزوج في عام 1931 ولديه خمسة أبناء، وتدير حفيدته يوكو النزل الذي يبلغ من العمر 105 عاماً.

وأضافت الصحيفة أن نوناكا يهوي قراءة الصحف ولديه ولع بدراما الساموراي ومصارعة السومو، ويقضي أغلب يومه في مشاهدة التلفزيون، ويقرأ الصحيفة يوميا بعد تناوله وجبة الأفطار، ويقضي الوقت مع عائلته في المنزل أو في النزل، وشهد وفاة أخواته السبع وأيضا زوجته واثنين من أبنائه الخمسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى