الشأن العربي

اليونسكو تستقبل طلبات الترشيح لجائزتها

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، عن فتح باب الترشيح للمنافسة على جائزة اليونسكو – الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال فى التعليم للعام 2019 والمتخصصة فى مجال توظيف الذكاء الاصطناعى والعلوم الحديثة للتجديد والتطوير فى الحقل التربوى والتعليمى.

وتُقدم الجائزة سنويّاً لمشروعين بارزين تختارهما لجنة دوليّة مختصّة،حيث يحصل كل واحد من الفائزَين الإثنين على شهادة تقدير وجائزة نقدية بقيمة 25 ألف دولار أمريكى خلال حفل تكريمى دولى ينظم فى مقر اليونسكو فى باريس.

وبحسب بيان للمنظمة، يمكن للراغبين التقدم بطلبات الترشح مباشرة عبر الموقع الالكتروني www.unesco.org/ict-ed-prize/ register وبموعد أقصاه 31 تشرين الأول 2019، واشار الاعلان الى انه يمكن للمهتمين التواصل مباشرة مع اليونسكو عبر البريد الالكتروني التالي ictprize@unesco.org

وتهدف الجائزة الى تكريم الأفراد والمنظمات الذين يبتكرون منهجيات جديدة فى إطار استخدام التكنولوجيات الحديثة لتوسيع نطاق الفرص التعليمية من خلال ضمان انتفاع الجميع بالتعليم الجيّد وفرص التعلّم مدى الحياة.

وتسعى الجائزة الى تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة لتوسيع نطاق الفرص التعليمية وضمان تقديم تعليم جيّد للجماعات المستضعفة والمهمّشة في ظلّ ما تواجهه من عراقيل ثقافية واقتصادية، واحتياجات خاصة، وحالات عدم المساواة بين الجنسين، أو النزاعات.

وتمتلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إمكانيات هائلة لتوفير حلول فعالة من حيث التكلفة لمواجهة العراقيل التي تواجهها المجتمعات، من أجل ضمان انتفاع الجميع بالحق في التعليم على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى