رياضة

انخفاض أسهم مانشستر يونايتد مليار جنيه إسترلينى بسبب فيروس كورونا

تضرر نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى مالياً، بشكل كبير بعد تجميد النشاط الرياضى فى إنجلترا بسبب فيروس كورونا المتفشى فى جميع أنحاء العالم خلال الوقت الحالى، بعدما تأجلت جميع مباريات كرة القدم فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك مباريات الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا، حيث اجتاح فيروس كورونا العالم بأكثر من 7900 حالة وفاة، وما يُقارب 200 ألف حالة مُصابة بهذا الوباء العالمى.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية فإن تجميد مباريات الدورى الإنجليزى بسبب فيروس كورونا، تسبب فى انخفاض كبير لقيمة الشياطين الحمر فى سوق الأسهم، حيث أصبحت 2 مليار إسترلينى بعد أن كانت 3 مليارات إسترلينى قبل شهر واحد.

وأضافت أن سعر السهم الواحد فى مانشستر يونايتد أصبح 9.92 إسترلينى، منذ بداية انتشار فيروس كورونا في إنجلترا، مع العلم أن ذلك السعر كان يصل إلى 16.63 استرلينى فى بداية العام الحالي.

وتستحوذ عائلة “جالايزر” على مانشستر يونايتد منذ 2005 في صفقةٍ وصل سعرها إلى 790 مليون جنيه استرليني، لكن العائلة المالكة لم تعد تتمتع بمحبة معظم مشجعي الشياطين الحمر بسبب تراجع النتائج في السنوات الأخيرة رغم المكاسب الاقتصادية التى يحققها النادي.

وتُطالب جماهير مانشستر يونايتد، إدارة ناديها بإبرام صفقات بارزة الصيف المقبل، مع التخلص من العناصر الغير فعالة مع الشياطين الحمر، وهو ما يحرص عليه إد وودوارد الرئيس التنفيذى مؤخراً، حيث تعاقد مع برونو فيرنانديز وهارى ماجواير، وأرسل عدة لاعبين إلى الدورى الإيطالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى