مصر

انطلاق حملة “نور حياة”.. والبداية من السويس والإسماعيلية

تنطلق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “نور حياة” لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، اليوم الخميس، فى محافظتى السويس والإسماعيلية للكشف على الكبار، على أن تبدأ قوافل الكشف الطبى فى المدارس الابتدائية يوم الأحد المقبل مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى.
ومن المقرر أن العلاج يكون على نفقة “المبادرة”، فضلا عن أن مستشفيات القوات المسلحة شريك أساسى لصندوق تحيا مصر فى إجراء عمليات مبادرة “نور حياة”، كما سيتم البدء بالسويس والإسماعيلية، ثم الشرقية والمنيا وقنا والأقصر.
كما تم تخصيص مليار جنيه من مساهمات المصريين فى صندوق فى مبادرة “نور حياة”، تتضمن إجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء، و15 ألف عملية مياه زرقاء، و3 آلاف عملية زراعة قرنية، كما أن الصندوق أسهم بمليار جنيه فى مشروع الأسمرات، و709 ملايين جنيه لـ”بشائر الخير”.
وأطلق الرئيس السيسي مبادرة “نور حياة”، للمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار التي سينفذها صندوق تحيا مصر في جميع محافظات الجمهورية، حيث تم تخصيص مليار جنيه من الصندوق لتنفيذ المبادرة.
وتستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأَولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.
وتستهدف المبادرة إجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، وتستهدف العمل على إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر، ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى