مؤسسة الديوان

   انطلاق سباق انتخابات الرئاسة المصرية للمقيمين في الكويت بحضور حاشد

 

بحضور حاشد فاق توقعات السفارة المصرية بالكويت انطلقت الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 من مقر السفارة واطلقها سفير مصر لدى الكويت طارق القوني بإدلائه بصوته الانتخابي.

وتوافد المقيمون المصريون في البلاد صباح اليوم الجمعة لمقر اللجنة الانتخابية قبيل موعد الاقتراع بساعتين رافعين الأعلام المصرية في ظل تواجد أمني مكثف من قبل وزارة الداخلية الكويتية لضبط الأمن والنظام.

وقال القوني الحضور الحاشد كان أكبر من التوقعات خاصة في الفترة الصباحية حيث كنا نتوقع الحضور بكثافة بعد صلاة الجمعة الا ان هذا الحضور والاهتمام من الجالية المصرية يؤكد على أصالة المعدن المصري.

وأشار القوني إلى أن السفارة توقعت إقبالا كبيرا إلا أن الحضور فاق كل التوقعات حيث الطوابير الطويلة التي تصل الي مسافات طويلة وهو الامر المبشر بنجاح كبيرًا للانتخابات متوقعا تضاعف الأعداد فترة العصر والمساء.

وأعرب عن الامل ان تشهد ايام غدا وبعد غدا اقبالا بحجم هذا الاقبال ليمارس المواطن المصري حقه السياسي في اختيار الرئيس القادم مؤكدا ان اللجنة ستظل مشرعة الابواب لما بعد التاسعة مساء في حال وجود ناخبين حتى لو ظلت هكذا للساعات الاولى من الصباح.

واشار الى ان السفارة وفرت العديد من الخدمات للتسهيل على الناخبين منها تخصيص مسار سريع للسيدات وآخر لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتم منحهم الأولوية.

وأوضح انه بالرغم من الحالة الصعبة لبعض ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن الا انهم اصروا على الحضور في الصباح الباكر للادلاء بأصواتهم فكان لابد من تسهيل الامر عليهم بالاضافة الى توفير مسارات متعدة بما يسمح بسهولة العملية الانتخابية.

وأشار القوني الى انه تم وضع بوابات تأمين الكترونية لتسيل عملية التفتيش والاجراءات الامنية والتقليل من وقت التفتيش لسرعة العملية لافتا الى ان الحضور النسائي كان طاغيا ومشرف وايضا الشباب وكبار السن.
وأكد القوني ان عملية الاقتراع داخل اللجنة الانتخابية لا تتعدى الدقيقتين نظرا لسهولة الاجراءات وتوفر اجهزة التابلت والباراكود متقدما بجزيل الشكر لوزارة الداخلية الكويتية ومثمنا التوجيهات السامية لدعم السفارة والذي سيساهم في نجاح العملية الانتخابية بشكل كبير.

كما ثمن السفير القوني الدور الذي قامت به دولة الكويت وتعاون اجهزتها الأمنية في الاعداد والتنظيم لافتا الى انهم لم يتأخروا عن تقديم اي دعم للسفارة وقاموا توفير كل ما تقدمت السفارة بطلبه.

وأكد القونى أن أعداد الناخبين أمام مقر السفارة فى تزايد مستمر منذ الصباح الباكر واصفا سلوك الناخبين والتزامهم بالقواعد التى وضعتها السفارة خلال العملية الانتخابية ب”المشرف”.

وأشد السفير المصري بوعى الجالية المصرية خاصة كبار السن الذين حرصوا على التوافد على السفارة مبكرا للادلاء بأصواتهم حاملين الاعلام الوطنية فى أجواء احتفالية مبهرة معربا عن أمله فى استمرار كثافة المشاركة خلال يومى الانتخابات المقبلين.

وأكد أن العملية الانتخابية تسير وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية، تعكس صورة حضارية عن المواطن المصرى والدولة المصرية أمام جميع دول العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى