منوعات

بأقل من 400 دولار.. آيفون تحسن مبيعات هواتفها بطرق جديدة

من المقرر أن تُصدر أبل مجموعة جديدة من هواتف آيفون خلال أقل من أسبوع. وإذا كان العامان الماضيان يشيران إلى شيء ما، فهو أن الشركة لم تعُد تبيع نفس العدد السنوي المعتاد من الهواتف قبل إصدار هاتف  iPhone X عام 2017.

ومع ذلك، يشير تقرير من صحيفة Nikkei Asian Review إلى أنَّ الشركة تستعد لإطلاق هاتف خلال العام المقبل، بسعر أقل من 400 دولار لإنعاش مبيعات منتجها المحبب، وفق ما نقله موقع The Next Web الهولندي.

وذكر التقرير أنَّ الهاتف سيكون إصداراً جديداً من iPhone SE، الذي صدر عام 2016. ومن المتوقع أن تكون الشاشة LCD بحجم 4.7 بوصة، مثل هاتف iPhone 8.  ويُقال أيضاً إنها سوف تشارك بعض المكونات في هواتف آيفون الصادرة هذا العام، مثل رقاقة A13.

ولا تعد التقارير التي تتوقع إصدار أبل هاتف iPhone SE 2 جديدة. في عام 2017، أشارت الكثير من الأخبار إلى أن الشركة سوف تطرح الإصدار الجديد المنتظر في 2018. ولكن كما تعلمون، إن كنتم تتابعون أخبار أبل، فإن الشركة لم تُقدم على أي شيء من هذا القبيل.

يذكر أن مبيعات هواتف آيفون الضعيفة خلال الربع الحالي أضرّت أبل قليلاً، ولكنها تسعى للتعويض عن ذلك من خلال توسيع نطاق خدماتها. حتى إنها توقَّفت عن إصدار تقارير أو بيانات بعدد الهواتف التي تبيعها خلال كل ربع منذ العام الماضي.

ومع انخفاض المبيعات، قد يُحسن إطلاق الهاتف منخفض التكلفة الذي ينتظره الكثير من الناس من أرقام آبل. وقد تتمكن الشركة أيضاً من زيادة حصتها السوقية في الدول الحساسة تجاه الأسعار، مثل الهند.

حتى هذه اللحظة، لا يزال الوقت مبكراً على تأكيد إصدار الشركة لإصدار جديد من الهاتف iPhone SE، ولكننا بكل تأكيد نأمل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى