مصر

بالصور: استعدادات المساجد لاستقبال المصلين بالمطهرات والتباعد من يوم السبت 

نشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكترونى صور لاستعدادت المساجد لاستقبال المصلين بدءا من يوم السبت، تنفيذا لتوجيهات الحكومة الجديدة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبدأ عمال المساجد في جميع المحافظات في رسم علامات التباعد بين المصلين  حيث واصلت مديريات الأوقاف أعمال التعقيم والتطهير للمساجد ورسم علامات التباعد بين المصلين.

يأتى ذلك تمهيدا لإعادة فتح المساجد أمام المصلين بداية من فجر السبت المقبل، تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بإعادة فتح دور العبادة بضوابط حددتها وزارة الأوقاف.
ووزعت وزارة الأوقاف كميات من مستلزمات التطهير والتعقيم على مديريات الأوقاف لبدء حملة التطهير والتعقيم والنظافة الشاملة، ووجهت بسرعة التعقيم، ورسم  علامات التباعد على السجاد بمسافات متر ونصف المتر بين كل مصلى رأسيا وأفقيا، وكذلك تحقيق التباعد بين المقاعد الخاصة بكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة الذين يؤدون الصلاة جالسين داخل المسجد.
وكشفت مصادر مطلعة داخل وزارة الأوقاف، عن أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ستستعين بعدد من الشباب المتطوع لتنظيم دخول المصلين إلى المساجد والتأكد من اتباع الإجراءات الوقاية والاحترازية والضوابط المعلنة لفتح المساجد.
كما يتولى الشباب المتطوع توعية المصلين بضرورة عدم المصافحة والمعانقة سواء قبل أو بعد الصلاة، وعدم الإصرار على دخول المساجد حال امتلائها وفق العلامات الاسترشادية والعلامات المحددة، مؤكدة أن دور الشباب المتطوع سيكون أمام باب المساجد.

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى