الشأن الأجنبي

بالفيديو.. احتجاجات ضد سياسة الهجرة لترامب في جميع انحاء الولايات المتحدة

احتشد الآلاف من الأمريكيين في حميع أنحاء الولايات المتحدة ضد سياسة الهجرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وطالبوا المتظاهرين من إدارة ترامب بوقف الحملة على المهاجرين  التيأدت إلى فصل أطفال عن آبائهم وأمهاتهم على الحدود الأمريكية المكسيكية وتسببت في خطط لإقامة معسكرات احتجاز يديرها الجيش.

وأشارت صحيفة “يو أس توداي” الأمريكية إلي مشاركة مشاهير هوليود وسياسيين في الاحتجاجات التي شهدتها  سان فرانسيسكو ومينيسوتا وشيكاجو ولوس أنجلوس، وكاليورنيا والعديد من الولايات الأمريكية الأخري.

وجهت دعوات في عدد من المدن الأمريكية تحث السكان على الخروج في مظاهرات تحت شعار ” العائلات تنتمي لبعضها “.

ويقول المنظمون إنهم يريدون إيصال رسالة للرئيس ترامب والذين يخشون بأنه سيتراجع عن وعده بعد فصل العائلات المهاجرة.

وتحدث سياسيون إلى المحتجين قائلين إنهم متضامنون معهم في معارضتهم لسياسة الهجرة التي يطبقها ترامب التي ادت لى فصل أكثر من ألفي طفل عن آبائهم وأمهاتهم.

وتسببت سياسة ترامب في تقديم العديد من الدبلوماسيين استقالتهم لعدم قدرتهم علي العمل معه لاتخاذه العديد من الإجرءات التي تتعارض دوليا ودبلوماسياً.

واعتقلت الممثلة الأمريكية، سوزان ساراندون، ضمن أكثر من 500 إمراة، كن يحتججن ضد سياسة الهجرة المتشددة التي وضعها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والتي أدت إلى انفصال آلاف الأسر على الحدود مع المكسيك، وكانت من بين المعتقلات أيضا، عضو مجلس النواب الديموقراطية، براميلا جايابال، وتم الإفراج عن المعتقلين.

 

https://www.youtube.com/watch?v=gmU4hcoGnB8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى