الشأن الأجنبي

بالون «الطفل ترامب» يحلق في لندن لرفض زيارة الرئيس الأمريكي

قال ناشطون إن بالون «الرضيع ترامب» الذي كان بؤرة احتجاجات أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للندن في 2018 سيحلق مجدداً خلال زيارته المقررة بدءاً من الإثنين 3 يونيو/حزيران.

وقال الفريق المنظم لفعالية البالون إنه سيحلق قرب مواقع من المقرر وجود ترامب فيها وصار البالون البرتقالي اللون، الذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار ويصور ترامب طفلاً غاضباً يرتدي حفاضة، رمزاً لمئات الآلاف من المحتجين المعارضين لسياسات ترامب والذين احتشدوا في وسط لندن خلال زيارته السابقة.

ومن المقرر أن يزور ترامب وزوجته ميلانيا بريطانيا في الفترة بين الثالث والخامس من يونيو/حزيران. وستتخلل الزيارة ترتيبات فخمة منها إقامة مأدبة سخية في قصر بكنغهام. وجاءت الدعوة من الملكة إليزابيث لكن القرار اتخذه ساسة بالنيابة عنها.

وسيكون هذا الاستقبال هو الأكبر الذي تمنحه بريطانيا لمسؤول كبير.

وانتقد رئيس بلدية لندن صادق خان بشدة قرار الحكومة بتوفير استقبال رسمي سخي لترامب هذا العام. وكان قد أجاز الاحتجاج بهذا البالون العام الماضي.

وكتب خان في صحيفة الأوبزرفر أن الموافقة على «زيارة دولة لرئيس.. لا يتفق سلوكه المثير للجدل مع قيم المساواة والحرية والحريات الدينية التي تأسست عليها الولايات المتحدة أمر لا يتماشى مع القيم البريطانية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى