عالمنا الآن

بدء انتشال فتية الكهف في تايلاند

أعلن مسؤول تايلاندي أن السلطات نجحت في انتشال 4 صبية من أعضاء فريق كرة القدم المدرسي، العالقين ومدربهم في كهف جبلي غمرت منافذه مياه الأمطار قبل أكثر من 10 أيام شمال البلاد.

وأوضح مسؤول تايلاندي أن فرق الإنقاذ تمكنت من إجلاء طفلين آخرين وتم إيصالهما إلى مركز فرق الإنقاذ العاملة في الكهف، حسبما أفادت وكالة “فرانس برس”.

وأصبح عدد الأطفال المنقذين أربعة، بعد أن كان رئيس قسم الصحة في فريق الإنقاذ تاساثيب بونوتونج قد صرح لـ”رويترز” في وقت سابق قائلا: “أخرجنا طفلين، وهما حاليا في المستشفى الميداني قرب الكهف”.

وبدأت فرق الإنقاذ صباح اليوم عملية انتشال فتية الكهف التايلندي، وقال قائد فريق الإنقاذ نارونغساك أوسوتاناكورن للصحفيين، إن رجال الطوارئ بدؤوا مهمة الإنقاذ في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (03:00 بتوقيت غرينتش)، موضحا أن الأمر قد يستغرق ساعات قبل خروج الصبي الأول من الكهف.

وأشار إلى أن “13 غواصا أجنبيا دخلوا ومعهم خمسة من أفراد القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية لإخراج الأطفال”.

وأضاف أن طبيبا أستراليا في فريق الإنقاذ تفقد الحالة الصحية للفتية ليلة أمس السبت وأكد أنهم أقوياء جسديا ومعنويا ويمكن بدء عملية إنقاذهم.

واختفى لاعبو فريق كرة القدم الـ12 ومدربهم في كهف لأكثر من 10 أيام قبل أن تتمكن القوات البحرية التايلاندية من العثور عليهم، ولا يزالون محاصرين حتى اليوم، إذ يتعذر سحبهم إلى الأعلى بسبب المياه التي تغمر محيط مكان قبوعهم.

وعلى مدار الساعة يعمل عدد كبير من قوات الجيش والمدنيين للحفاظ على سلامة الأطفال وسط توقعات بهطول الأمطار الموسمية، ما يزيد من احتمال حصول فيضانات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى