الشأن الأجنبي

بالفيديو.. بوتين يؤدي اليمين الدستوري لفترة رئاسية رابعة في موسكو

أدي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اليمين الدستوري لتوليه فترة رئاسية رابعة كرئيسا لروسيا في احتفال أقيم في قصر الكرملين الكبير في موسكو.

وأظهرت لقطات فيديو صادرة عن التلفزيون الروسي مسيرة بوتين المميزة على طول الممرات الطويلة في قصر الكرملين العظيم وشكر المؤيدين وهم يصفقون له.

ولقد تولي بوتين السلطة في روسيا منذ عام 1999 سواء كرئيس للوزراء أو رئيس لروسيا، وبعد فوزه الساحق في مارس من المتوقع أن يواصل بوتين البالغ من العمر 65 عاماً ، سيطرته على روسيا حتى عام 2024 .

ويعد بوتين الزعيم الأطول بقائا في روسيا من الديكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين الذي حكم لمدة تقرب من 30 عاماً، ويري مؤيدي بوتين بغنه بمثابة الأب الذي أعاد الكبرياء الوطني وهيمن قوة موسكو العالمية.

وبحسب “سكاي نيوز” الإنجليزية أن الكرملين خطط لحفل افتتاحي صغير لتولي بوتين الفترة الرئاسية الرابعة، لتجنب أي دعاية سيئة، حيث ياتي تنصيبه في أعقاب المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها البلاد وأسفرت عن اعتقال ما لا يقل عن 1200 متظاهر.

وأعلنت وزارة الداخلية الروسية، اعتقال حوالي 1200 شخص بينما مجموعة “أو. في. دي- انفو” للمراقبة أكدت عدد المعتقلين يزيد عن 1600 شخص في 20 مدينة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى