منوعات

بيل جيتس يخصص 30 مليون دولار من أجل التشخيص المبكر لمرض الزهايمر

في بادرة جيدة للعمل الإنساني خصص المليادرير الأمريكي بيل جيتس 30 مليون دولار للاكتشاف المبكر لمرض الزهايمر، وأعلن الملياردير الأمريكي وليونارد لودر، الرئيس الفخري لشركة إستي لودر لمنتجات التجميل إنهما سيخصصان 30 مليون دولار على مدى ثلاثة أعوام لتشجيع تطوير فحوص جديدة من أجل الاكتشاف المبكر لمرض ألزهايمر.

وبحسب وكالة “رويترز” أن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، فإن إطلاق البرنامج جاء بعد الإعلان في نوفمبر عن استثمار شخصي قدره 50 مليون دولار في (صندوق اكتشاف الخرف)، وهو صندوق يهدف للبحث عن علاجات للمرض الذي يسبب تلف المخ.

وأشارت الوكالة إلي أن  جيتس ولودر قدما رأس المال الأساسي لجهود التشخيص المبكر من خلال المؤسسة التي أنشأها لودر لتطوير أدوية ألزهايمر. وسينضم إليهما آخرون من بينهم عائلة دولبي ومؤسسة شارل وهيلين شواب، وستكون الأموال المقدمة من خلال المبادرة متاحة للعلماء والأطباء الذين يعملون على نطاق عالمي في الأكاديميات والمؤسسات الخيرية وشركات التكنولوجيا الحيوية.

وقال جيتس إن أحد دوافعه هو تجربته الشخصية مع أفراد من العائلة يعانون من الزهايمر.

وتقول جمعية ألزهايمر الدولية إن المرض يؤثر على ما يقرب من 50 مليون شخص في أنحاء العالم ومن المتوقع أن يرتفع عدد المصابين إلى أكثر من 131 مليونا بحلول عام 2050.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى