الشأن الأجنبي

تايم: ترامب يلاحق سائق سيارة قضائياً

كشفت مجلة “تايم” الأمريكية، أن رجلاً من ولاية نيوجيرسي اتُّهِم بإحداث ضرر جنائي عقب تنفيذ مناورة «كعك الدونات» على ملعب الجولف الخاص بالرئيس دونالد ترامب Trump National Golf Course، متسبباً في خسائر بقيمة 17 ألف دولار.

وأوضحت المجلة ، أن مناورة «كعك الدونات» تحدث حين يحرك قائدٌ سيارته في دوائر ضيقة؛ وهو ما يترك آثار إطارات دائرية تشبه الكعكة المستديرة التي سمِّيَت هذه المناورة تيمناً بها.

اعتداء سائق على عشب ملعب جولف الرئيس ترامب

ووفقاً لبيان مشترك صادر عن مكتب المدعي العام بمقاطعة سومرست وقسم شرطة بلدية بيدمنستر، يواجه ريتشارد مكأوين، البالغ من العمر 26 عاماً، اتهامات بالقيادة على ملعب Trump National Golf Course في بيدمنستر بولاية نيوجيرسي، وإجراء المناورة في واقعتين مختلفتين.

وفي الثالث من سبتمبر الجاري، قال أحد موظفي الملعب إنه سمع موسيقى صاخبة ورأى سيارة من طراز فورد سيدان تتحرك في دوائر أعلى فتحة التسديد الـ11. ويُقدَّر حجم الضرر الذي أُلحِق بأرضية الملعب حينها بـ10 آلاف دولار، حسبما ذكر مكتب المدعي العام.

ثم في الثامن من سبتمبر الجاري، أُبلِغ عن حادثة أخرى حول تصرُّف مشابه على الجزء الأخضر عند فتحة التسديد الـ13 في ملعب الجولف؛ وهو ما تسبب في ضرر تتراوح قيمته بين سبعة وتسعة آلاف دولار.

وقال أحد الشهود إنه رأى سيارة فورد صغيرة باللون الأزرق عليها ملصق شعار جامعة روتجرز (جامعة ولاية نيوجيرسي) يقودها شاب أبيض اللون.

والذي سبق أن اقتحم منزل تايلور سويفت

وبمساعدة جزء من لوحات تسجيل السيارة، تمكن محققون ومكتب المدعي العام وشرطة بيدمنستر من تحديد السيارة؛ وهي من طراز فورد فوكس 2006 تعود لمكأوين، الذي اعتُقِل ووُجهت إليه اتهامات في 10 سبتمبر، وتقول الشرطة إنه يجري تحديد موعد مثوله أمام المحكمة.

ولم يُجِب ترامب مباشرةً عن طلب من مجلة “تايم” للتعليق. ثم في بيان لشبكة CNN، قال متحدث رسمي إنَّهم «سيلاحقون (مكأوين) قضائياً لأقصى حد يسمح به القانون».

وفي مطلع الشهر الجاري، اعتُقِل مكأوين أيضاً بولاية رود آيلاند، بعد اتهامه باقتحام منزل المطربة تايلور سويفت المُطل على الشاطئ. وأفاد المتهم، وفقاً لوكالة “أسوشيتدبرس” التي أكدت هذه الإفادات، بأنه خلع حذاءه قبل دخول منزل سويفت، لأنه أراد أن يكون مهذباً. ووُجِّهَت إلى مكأوين اتهامات بـ «اقتحام ممتلكات الغير والدخول إليها والتعدي عليها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى