الشأن العربي

تحالف الحكيم يدعو لاستكمال الحكومة العراقية

دعا، تحالف «الإصلاح والإعمار»، أمس الأحد، إلى «ضرورة الإسراع بإكمال الحكومة العراقية»، مشدداً على «أهمية إطلاعه على ما تم انجازه من المشروع الحكومي».
وقال في بيان، إن «الهيئة السياسية لتحالف الإصلاح والاعمار عقدت اجتماعها الدوري، وقد بحث المجتمعون الملفات المدرجة على جدول الاجتماع، وكانت مستجدات الأوضاع السياسية على رأس الملفات التي تمت مناقشتها بشكل مستفيض».
وأضاف أن «الهيئة السياسية دعت إلى الإسراع بإكمال الكابينة الحكومية»، وأكد على «جدولة الانجازات الحكومية في تقارير شفافة ليطلع عليها الجميع».
وتابع إن «المجتمعين دعوا الحكومة إلى الإسراع بتنفيذ البرنامج الحكومي والمضي قدما بتقديم الخدمات ومكافحة الفساد والقضاء على البطالة»، مؤكدين على «ضرورة مشاركة جميع القوى والمكونات بالقرار السياسي العراقي، وهي أهم بكثير من الشراكة في الأدوار والمواقع، وأهمية إسناد مسؤولية المناصب الحكومية إلى شخصيات كفوءة بعيدا عن انتمائها السياسي والطائفي فالدولة أكبر من الجميع».
وشدد المجتمعون، حسب البيان، على «المضي بقوة بالمشروع الإصلاحي للتحالف والمساهمة الفاعلة في خلق الاستقرار السياسي في العراق والدفع باتجاه النهوض بالواقع الخدمي والتنموي في البلاد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى