مصر

تدفق السياح للأهرامات رغم حادث المريوطية

قالت صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية، ان السياح تدفقوا علي منطقة الأهرامات الشاهقة بعد حادث المريوطية الإرهابي دون أن يخشوا وقوع هجوم إرهابي آخر.

وتشير الصحيفة إلي احتشاد اعداد كبيرة من السائحين عند الأهرامات بمنطقة الجيزة دون أن يعانوا من اي هجوم بعد تعرض أتوبيس سياحي لسياح من فيتنام لهجوم إرهابي علي جانب الطريق مما أدي إلي قتل 3سائحين والمرشد السياحي المصري.

ويأتي الهجوم في الوقت الذي بدأ فيه قطاع السياحة الحيوي في مصر يتعافى بعد سنوات من عدم الاستقرار والعنف المسلح الذي أزعج السائحين.

وقال مسؤول حكومي لـ”رويترز”: إن إيرادات السياحة في مصر زادت 77% في النصف الأول من عام 2018 إلى حوالي 4.8 مليار دولار مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وصرح سوماند يانج “32 عاماً” من كوريا الجنوبية لوكالة فرانس برس “اعتقد ان الارهاب يمكن ان يضرب اي مكان في العالم، عليك أن تكون حذرا ولكنها أيضاً مسألة حظ”.

وأضاف يانج أن قوات الأمن تنتشر في كل مكان ولن اتراجع عن زيارة مصر والإرهاب لن يضرب المكان مرتين وسيكون اكثر أماناً”.

ولفتت الصحيفة إلي الأنشطة التي قام بها السياح من دخول المقبرة بالهرم الأكبر إلي شراء الهدايا التذكارية والحلي.

وأضافت الصحيفة أن علي الرغم من توافد السياح إلا أن العاملين المصريين في الموقع قالوا أن الهجوم أثر عليهم ويشعرون بالقلق من أن يضر ذلك بمصدر رزقهم.

وتفيد الإحصاءات الرسمية بإن عدد السائحين لمصر وصل إلي 8.2 مليون في عام 2017 ، مقارنة بـ 5.3 مليون في العام السابق، ومازال هذا الرقم أقل بكثير عن عام 2010 حيث جاء أكثر من 14 مليون سائح لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى