الشأن الأجنبي

ترامب: أنا أقل شخص عنصري في أي مكان في العالم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قبل سفره لولاية فرجينيا ” أنا أقل شخص عنصري في أي مكان في العالم”.

وأشار ترامب إلي أنه لا يشعر بإي ندم علي هجومه علي رئيس لجنة الرقابة والإصلاح بمجلس النواب إيليا كامينجز.

وبحسب صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، أن ترامب في اول مقابلة مع الصحفيين منذ شن الهجوم علي كامينجز، قال ” أن الأشخاص في بالتيمور فاسدين يعيشون في الجحيم” واصر أن تعليقاته ليس لها علاقة بالعرق وأنه أقل عنصري في أي مكان في العالم.

وكان كامينجز اخر من استهدف ترامب في هجومه القوي ذد اعضاء الكونجرس الديمقراطيين، ويعد كامينجز من السود وخدم لأكثر من عقدين، والقي ترامب باللوم علي كامينجز للاحياء الفقيرة في بالتيمور وسرقة مليارات الدولارات علي الرغم من أن كامينجز لم يشارك في حكومة المدينة.

وقال ترامب “أنه دون ذكر تفاصيل تلقي الكثير من المكالمات الهاتفية من سكان بالتيمور يعبرون عن امتنانهم لتعليقاته والكثير من الأمريكيين من أصل أفريقي يقدرون ما يقوم به”.

وأضافت الصحيفة أن هجمات ترامب التي امتدت على مدار أسابيع ، اثارت اتهامات بأنه يستهدف المشرعين المعروفين من الأقليات والشخصيات العامة من أجل إطلاق حملته الإنتحابية للعام المقبل كما فعل في حملته السابقة، ومن المتوقع أن تكون تعليقات ترامب مادة خصبة لمنافسيه الديمقراطيين في الإنتخابات الرئاسية لعام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى