الشأن الأجنبي

ترامب دعا بوتين لحضور مسابقة ملكة جمال العالم في عام 2013

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان حريصا علي دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ملحضور مسابقة ملكة جمال العالم في عام 2013، وفقاً لأشخاص مقربون علي معرفة بهذا الخطاب.

وأشارت الصحيفة إلي ان ترامب كتب خطابا شخصيا ووجه إلي بوتين لدعوته لهذه الفعالية التي عقدت في موسكو بروسيا، وكتب ترامب في نهاية الخطاب “أنه يتطلع لرؤية النساء الجميلات خلال رحلته إلي موسكو”.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب أراد من خلال هذا الخطاب إظهار مدى اهتمامه بجذب الانتباه الشخصي للرئيس فلاديمير بوتين، فترامب الذي كان يملك موكب “ميس يونيفرس”، كتب هذا الخطاب في الوقت الذي كان يطمح لتوسيع أعماله إلى روسيا، وكان هذا الخطاب أول محاولة من ترامب للتواصل مباشرة مع بوتين.

ولفتت الصحيفة إلي تسليم الخطاب إلي المحققين الأمريكيون الذين يحققون في تواطؤ روسيا في السياسة الأمريكية وتدخلها في الأنتخابات الرئاسية الأمريكية التي أسفرت عن فوز ترامب في عام 2016.

وأضافت الصحيفة أن الخطاب لم يعرف وصل لبوتين ام لا وهل كان هناك رد منه ام لا، وقال محام ترامب، جون دود “أنه لم يكن علي علم بالرسالة كل هذا هراء”، بينما امتنع البيت الأبيض وماحمو منظمة ترامب علي التعليق.

ولفتت الصحيفة إلي أن ترامب في هذا لاوقت لم يخفي رغبته في أن يحضر بوتين مسابقة ملكة جمال العالم التي كانت تعقد في روسيا للمرة الولي، وكتب ترامب في 18 يونيو علي تويتر “هل تعتقد أن بوتين سيذهب إلي مسابقة ملكة جما العالم في نوفمبر في موسكو، إذا كان الأمر كذلك، فهل سيصبح صديقي المفضل الجديد؟”.

ونوهت الصحيفة إلي أن رسالة ترامب إلي بوتين كتبت في هذا الشهر وفقاً لأشخاص مطعلين علي الخطاب، وكانت المسابقة جزءا من جهد استمر لسنوات لوضع اسم بوتين في روسيا، وسعي ترامب كثيرا إلي بناء برج في روسيا منذ أواخر الثمانينات دون نجاح وكلن في عام 2013 ظهرت فرصة جديدة من خلال شركة اخري يمكلها تنظم مسابقة ملكات جمال العالم، واقترب حينها ترامب من الملياردير الروسي في موسكو أراس أرجالاروف ونظما مسابقة ملكة جمال العالم في روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى