الشأن الأجنبي

ترامب في إشارة إلى ماكرون: ليس من حق أحد أن يتحدث مع إيران نيابة عن الولايات المتحدة

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه ليس من حق أي زعيم دولة أن يحاور إيران “نيابة” عن الولايات المتحدة، في إشارة إلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

Iran is in serious financial trouble. They want desperately to talk to the U.S., but are given mixed signals from all of those purporting to represent us, including President Macron of France….

وفي تغريدة على حسابه في “تويتر”، كتب ترامب، اليوم الخميس: “إيران تعيش أزمة مالية كبيرة. لا تفلح محاولاتهم لمحاورة الولايات المتحدة، لكنهم يتلقون إشارات غامضة من جميع هؤلاء الذين يطمحون إلى تمثيلنا، بمن فيهم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون”.

وأضاف ترامب: “أعرف أن إيمانويل نيته طيبة، شأنه شأن الآخرين، لكن لا يملك أحد الحديث نيابة عن الولايات المتحدة غير الولايات المتحدة نفسها. وليس مسموحا لأحد بتمثيلنا بأي طريقة كانت وبأي شكل من الأشكال!”.

ولم يوضح ترامب ما يقصده بـ “الإشارات الغامضة”، لكن تقريرا إعلاميا أفاد، سابقا هذا الأسبوع، بأن ماكرون دعا نظيره الإيراني، حسن روحاني، إلى حضور قمة “مجموعة السبع الكبار” المزمع عقدها في هذا الشهر، للقاء ترامب. ونفى دبلوماسي فرنسي، الأربعاء، صحة هذا التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى