الشأن الأجنبي

ترامب يتطرق لعلاقته الزوجية في حديثه للناخبين

استغل رئيس أمريكا، دونالد ترامب، حملة انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، للإشادة بزوجته ميلانيا والإعلان أنه “ليس من السهل” بمكان أن تكون زوجة رجل مثله وفي منصب السيدة الأولى!.

وقال الرئيس الأمريكي ترامب متحدثا إلى مؤيدي الحزب الجمهوري في ولاية فرجينيا الغربية: “إنها سيدة رائعة رائعة ورائعة. سأبوح بذلك علنا. وإذا كنتم تعتقدون أنه من السهل أن تكون بمنصب السيدة الأولى وأن تكون زوجتي، فأنا أخبركم إنه ليس أمرا سهلاً”.

وفي معرض إشادته بزوجته ميلانيا وتقربه من الناخبين، سمح ترامب بتوجيه انتقاد ذاتي نادر لنفسه أكثر من مرة. على سبيل المثال، أخبر المؤيدين كيف سمع من القيادة المحلية أثناء زيارته لفيتنام أن أفضل إنتاج للفحم هو في ولاية فرجينيا الغربية، واعترف بأنه في ذلك الوقت لم يكن لديه فهم يذكر عما يدور عنه الحديث ولما هو على المحك. وقال: “رجل مثلي، من الجادة الخامسة (في نيويورك)، ما الذي يمكنني فهمه بحق الجحيم حول هذا الموضوع؟”. ومع ذلك، أكد ترامب للناخبين أنه سيدافع عن مصالح صناعة التعدين في هذه الولاية.

وقال الرئيس ترامب إنه أدلى بصوته مع زوجته ميلانيا على نحو مبكر في انتخابات التجديد النصفي في الكونغرس، حسبما ذكرت صحيفة HILL يوم الجمعة، نقلا عن ممثل البيت الأبيض.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن ترامب والسيدة الأولى أدليا بصوتيهما “قبل بضعة أسابيع”.

وستجري انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي يوم 6 نوفمبر الجاري، حيث ستتم إعادة انتخاب مجلس النواب (435 عضوا) وحوالى ثلث أعضاء مجلس الشيوخ (35 من أصل 100 عضو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى