مصر

ترامب يفاجئ السيسي أثناء لقائهما بالسؤال: من هو وزير المالية في مصر؟

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش قمة مجموعة السبع الصناعية الكبار المنعقدة حالياً في فرنسا.

وقال السيسي في منشور على الصفحة الرسمية له في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «سعدت كثيراً بلقائي اليوم بالرئيس دونالد ترامب Donald J. Trump ، حيث رسخ اللقاء قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، وما تشهده تلك العلاقات من تطور إيجابي متواصل خلال هذه الفترة، وأؤكد على حرص مصر الدائم على الاستمرار في الارتقاء بأطر التعاون المشترك في جميع المجالات»

 

في المقابل وجه ترامب التحية لنظيره الرئيس السيسي، قائلاً له: «أهنئك على التقدم الذي حققته مصر تحت زعامتك».

وقال ترامب: «مصر حققت تقدماً كبيراً تحت زعامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع فريق ممتاز يعمل معه»، وتابع «أود أن أهنئكم على ذلك كثيراً».

 

الرئيس السيسي رد على إشادة ترامب بقوله: «أنا أشكرك وسعيد جداً وتشرفت بهذا اللقاء».

لكن الرئيس الأمريكي فاجأ نظيره الرئيس السيسي، وهو يتحدث عن علاقات واشنطن بإيران، وقال له في صيغة السؤال، : «لقد عقدنا معهم صفقة بـ150 مليار دولار، وقد عقدها أوباما، وهو اتفاق قصير الأمد»، ليوجه حديثه للسيسي: ماذا لو أعطيناكم 1.8 مليار دولار، هل تقبلون؟.

ثم أردف ترامب موجهاً سؤاله للسيسي وللفريق معه: من هو وزير المالية لديكم في مصر؟ وأشار بيديه إلى الفريق المصاحب للسيسي في اللقاء وقال: أيهم وزير المالية؟

وقد احتضنت فرنسا على مدى 3 أيام، قمة قادة دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى، لبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى