الشأن الأجنبي

ترامب يقول إنه لا يمانع لقاء واستقبال الطغاة في الولايات المتحدة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد للقاء أي زعيم أجنبي، بما في ذلك الطغاة والديكتاتوريين، إذ كان ذلك مفيداً للولايات المتحدة.

وأضاف ترامب في كلمة ألقاها في نادي نيويورك الاقتصادي: “عندما ألتقي بزعماء العالم -بما فيهم الملوك والملكات ورؤساء الدول ورؤساء الوزارات والدكتاتوريين- ألتقي بهم جميعا”.

وأكد ترامب بأنه لا يمانع من حضور الطغاة للولايات المتحدة، وقال: “أي شخص يريد أن يأتي، كل شيء على ما يرام، أي شيء جيد للبلاد، نحن نريد مساعدة شعبنا”.

وجاءت هذه التعليقات في الوقت الذي ادعى فيه ترامب في اجتماع مع رؤساء الشركات في وول ستريت، أن الزعماء الأجانب اتصلوا به لتهنئته على حالة الاقتصاد الأمريكي.

وألقى ترامب خطاباً في النادي تفاخر فيه بالإنجازات الاقتصادية لإدارته، بما في ذلك معدلات البطالة المنخفضة، وإلغاء القيود التنظيمية والأسواق المالية القوية.

CBS News

@CBSNews

President Trump says it’s “okay” to meet with dictators: “Come on in. Whatever’s good for the United States, we want to help our people.” https://www.cbsnews.com/news/trump-economic-club-speech-live-stream-president-trump-at-the-new-york-economic-club-today-2019-11-12/ 

Embedded video

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى