تقارير وتحليلات

ترامب يكرر هجومه على نائبات ديموقراطيات

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا الإثنين نائبات ديموقراطيات وصفهن بأنه من “اليسار المتشدد” وقال أن عليهن طلب المغفرة من بلادهن.

وأثارت تغريدات ترامب الذي دعا في نهاية الأسبوع برلمانيات ديموقراطيات “للعودة” من حيث أتين فتعرض لانتقادات شديدة من مسؤولين من الحزب الديموقراطي وصفوه بأنه “عنصري” وقالوا إنه يحض على الكراهية ضد الأجانب.

وصباح الإثنين غرد ترامب “متى تطلب نائبات من اليسار المتشدد المغفرة من بلادنا وشعب إسرائيل وحتى الرئيس (…) لتصريحاتهن الفظيعة”.
وأضاف “الكثير من الناس يشعرون بالغضب بسبب تصريحاتهن الفظيعة والمهينة”.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

When will the Radical Left Congresswomen apologize to our Country, the people of Israel and even to the Office of the President, for the foul language they have used, and the terrible things they have said. So many people are angry at them & their horrible & disgusting actions!

وكان على الأرجح يشير إلى نائبات شابات في الكونجرس مثل أليكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك والهان عمر من مينيسوتا وأيانا بريسلي من ماستشوسيتس ورشيدة طليب من ميشيغن.
وكورتيز المولودة في نيويورك هي من جزيرة بورتو ريكو التي تعد أراضي أمريكية. وأتت عمر إلى الولايات المتحدة كلاجئة من الصومال عندما كانت صغيرة. وطليب أول أمريكية من أصل فلسطيني تدخل إلى الكونغرس.
ولم يصدر حتى الآن أي رد فعل عن النواب الجمهوريين لكن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اعتبرت الاثنين تغريدات الرئيس الأمريكي بأنها “غير مقبولة على الإطلاق”.

وكانت ، رشيدة طليب وصفت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه هو “الأزمة”، في أعقاب هجوم الرئيس على العضوات التقدميات الديمقراطيات في الكونغرس، مقترحا عليهن” العودة” من حيث أتين.

ولم تقتبس طليب تغريدة ترامب، لكن انتقاداتها جاءت بعد انتقادات متزايدة من الديمقراطيين، بسبب خطاب ترامب، الذي يتسم برهاب الأجانب والعنصرية.

وقالت طليب: “هل تريدون رداً على فشل الرئيس، الذي لا يحترم القانون؟ إنه الأزمة.. أيدلوجيته خطيرة، يجب عزله”.

ولم يقم النائب حكيم جيفرز، رئيس المجلس الديمقراطي بمجلس النواب، بإعادة نشر تغريدة ترامب، ولكنه اتهم ترامب بالعنصرية.

وقال جيفرز: “الاعتداء العنصري على أربعة من أعضاء الكونجرس التقدميات، لن يضعفهن، بالعكس، هذا الاعتداء يجعلنا أقوياء أكثر”.

وقال السيناتور بيرني ساندرز: “هذا ما أتحدث عنه عندما أقول إن ترامب رجل عنصري”.

وأشارت النائبة براميلا جايابال، إلى وضعها الخاص كمهاجرة متجنسة، وأخبرت ترامب أنه يجب أن يأمل أن يكون وطنيا مثل الذين انتقدهم.

Rashida Tlaib

@RashidaTlaib

Want a response to a lawless & complete failure of a President?

He is the crisis.
His dangerous ideology is the crisis.
He needs to be impeached.

Rashida Tlaib

@RashidaTlaib

Yo @realDonaldTrump, I am fighting corruption in OUR country. I do it every day when I hold your admin accountable as a U.S. Congresswoman. Detroit taught me how to fight for the communities you continue to degrade & attack. Keep talking, you’ll be out of the WH soon. #TickTock

وكان ترامب غرد قائلاً: ترامب في تغريدة على تويتر: “من المحزن جدًا أن نرى الغالبية من الديمقراطيين يتشبثون بأشخاص يتحدثون بشكل سيئ عن بلدنا، ويكرهون إسرائيل بشغف حقيقي، وعندما نواجههم بذلك، ينعتون خصومهم على الفور بالعنصريين، بمن فيهم نانسي بيلوسي”.

وأضاف ترامب في سلسلة من التغريدات أنه “لا ينبغي السماح للغة المزعجة، والاشياء الفظيعة، التي يتحدثون بها عن الولايات المتحدة أن تمر دون تحد، إذا أراد الحزب الديمقراطي الاستمرار بالتغاضي عن مثل هذا السلوك الشائن، فإننا نتطلع أكثر إلى رؤيتكم في مواقع صناديق الاقتراع في 2020”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى