الشأن الأجنبي

تعميد ميجان ماركل قبل زفافها من هاري في حفل سري

أجرت الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، خطيبة الأمير البريطاني هاري، طقوس التعميد الخاص بالكنيسة الأنجليكية، بطريقة سرية، باستخدام ماء نهر الأردن، وحصلت علي العضوية كاملة لكنيسة أنجلترا.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل البريطانية إلي أن رئيس أساقفة كانتبري، جاستين ويلبي قام بمراسم تعميد ميجان، واستمرت المراسم 45 دقيقة في الكنيسة الملكية بقصر القديس جيمس في مساء يوم الثلاثاء، وحضرها فقط بعض مساعدي الأمير هاري، والأمير تشارلز والد هاري وزوجته كاميلا.

ولفتت الصحيفة إلي أن ماركل تنتمي لطائفة البروتستانت وتلقت تعليمها الثانوي في المدرسة الأنجيلية، ولم يكن من الضروري تعميدها، ولكنها اختارت التحول من البروتستانت إلى الكنيسة الإنجليكية احترامًا لملكة بريطانيا،التي ترأس الكنيسة الأنجيلية في أنجلترا.

وأضافت الصحيفة أن ماركل “36 عاما” عندما أعلنت خطبتها من الأمير هاري “33 عاماً” أعلنت أنها ستتعمد قبل زواجها المقرر عقده في شهر مايو المقبل.

ويذكر أن ميجان ماركل ولدت في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1981، لأب ينتمي للكنيسة الإنجليكانية، بينما كانت الأم تنتمي لكنيسة بروتستانتية أخرى، وبعد انفصال والديها دخلت ثانوية الفتيات الكاثوليك في لوس أنجلوس رغم أنها لم تكن كاثوليكية، وفي عام 2011 تزوجت تريفور إنجلسون يهودي الديانة، لكنها لم تتحول إلى اليهودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى