مصر

توقعات بزيادة التعاون في الخدمات التأمينية بين مصر وإفريقي

مع اقتراب عقد فعاليات منتدى الشباب العربي الأفريقي في محافظة أسوان، خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، توقع محمد المغربي الخبير المالى، أن يساهم المنتدى في زيادة التعاون المصري الأفريقي الملموس في كافة القطاعات، خاصة في قطاع التأمين، ومجال الخدمات التأمينية المقدمة للرعاية الصحية في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى عام 2019.

وتابع:أن المنتدى يخصص جلسة بعنوان مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية فى مصر ودول القارة الإفريقية، وستكون فرصة للاستفادة من التجربة المصرية الناجحة من القانون المصري للتأمين الصحي الشامل، وميكنة النظام ونظم المعلومات الخاص به باعتبارهما حجر الأساس لبناء منظومة تأمين صحى فعال، كما سيتم عقد جلسة نقاشية بعنوان أثر التكنولوجيا المالية، والابتكار على أفريقيا.

وأوضح المغربي، أن سوق التأمين الأفريقي تعتبر من أهم ركائز عملية التطوير التي تنشدها شركات التأمين المصرية وهدفا أساسيا لصناع القرار بها خاصة بعد حزمة التشريعات التأمينية التي سنتها الدول الأفريقية الناطقة بالإنجليزية لتغيير مناخ الاستثمار لديهم، وفتح آفاق التعاون بعد التغيير الواضح في السياسات الاقتصادية، والاستثمارية الأفريقية.

وأضاف المغربي، أن زيادة التعاون التأميني مع دول السوق الأفريقي يزيد من معدلات النمو بصناعة التأمين، وتعميق مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي البالغ 1 .3 % فقط، وتحقيق الخطط المستهدفة لرفعه إلى معدل 8%، والمحافظة على استمرارية جاذبية القطاع لمزيد من الاستثمارات.

ويولى المنتدى أهمية كبيرة بريادة الأعمال، حيث تقام ورشتا عمل لريادة الأعمال إحداهما بعنوان “كيف تكون رائد أعمال ناجح”، والأخرى بعنوان “ريادة الأعمال الاجتماعية من منظور أفريقي”، وتتطرق تلك الورش إلى التجارب الناجحة المصرية، وكيفية الاستفادة منها فى الأسواق الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى