الشأن الأجنبي

توقيف 74 متهماً بالتحريض على العنف ضد المسلمين في سريلانكا

مع تصاعد أعمال العنف ضد المسلمين في سريلانكا، أعلنت الشرطة، توقيف 74 شخصاً من المتهمين بالهجمات والتحريض على المسلمين في سريلانكا خلال عمليات أمنية في عدة ولايات شمالي غربي البلاد.

وأوضح بيان صادر عن الشرطة السريلانكية، الثلاثاء 14 مايو 2019، أن عناصرها أوقفت 74 شخصاً من بينهم 3 أشخاص من قيادات منظمات مدنية سيريلانكية متورطين في التحريض على أعمال عنف ضد المسلمين في سريلانكا .

وأشار البيان إلى أن الموقوفين هم رهن الاحتجاز حتى تاريخ 27 مايو الجاري.

وتصاعدت أعمال العنف ضد المسلمين في سريلانكا عقب الهجمات التي استهدفت 8 كنائس وفنادق في البلاد بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ»عيد الفصح» في 21 أبريل الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الشرطة السريلانكية مصرع مواطن مسلم في منطقة بوتالام، إثر تعرضه لطعنة سكين من قِبل عصابة معادية للإسلام.

والإثنين، فرضت السلطات السريلانكية حظراً مؤقتاً للتجول وعلى منصات التواصل الاجتماعي وغيرها، بعد 8 هجمات استهدفت كنائس وفنادق بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ»عيد الفصح»، ما أسفر عن مقتل 253 شخصاً وأكثر من 500 آخرين، وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عنها.

وتعتبر سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون، من إجمالي سكان البلاد المقدر بـ21 مليوناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى