الشأن الأجنبي

تيريزا ماي ” الأكثر مراوغة” بين رؤساء الوزراء المحافظين في تاريخ بريطانيا الحديث

خلصت دراسة نُشرت اليوم الأربعاء إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تعد رئيسة الوزراء المحافظة الأكثر مراوغة في التاريخ الحديث لدى ردها على أسئلة سياسية، وذلك مقارنة بثلاثة من أسلافها.
وقال الباحثون في جامعة يورك إن ماي هي ” الأكثر مراوغة لدى الإجابة على الأسئلة، مقارنة برؤساء الوزراء المحافظين السابقين ديفيد كاميرون وجون ميجور ومارغريت تاتشر.
وأشارت الدراسة إلى أن ماي أجابت على 27% فقط من الأسئلة في أربع من المقابلات الصحافية قبل إجراء الانتخابات العامة عام 2017 وفي مقابلتين صحافيتين مماثلتين عام 2016 .
وقد أجاب كاميرون على 34 % من الأسئلة في مقابلات صحافية خلال حملة الانتخابات العامة عام 2015، في حين أجاب كل من ميجور وتاتشر على 39 % من الأسئلة قبل الانتخابات في عامي 1992 و .1987
وأوضحت الدراسة أن أداء ماي كانت ” أكثر مراوغة” لدى إجابتها على الأسئلة الاسبوعية للنواب في البرلمان.

وذكر الباحثون إن المراوغة يمكن أن تكون مباشرة من خلال الرفض على الإجابة على السؤال ببساطة وكذلك “بطريقة مستترة” بحيث لا يمكن إدراك مراوغتها.
وقال بيتر بول، أستاذ الطب النفسي المشارك في وضع الدراسة” أساليب مراوغة تيريزا ماي مستترة”.
وأضاف” هي تجيب عن نسخها المعدلة من الاسئلة، وليس النسخة التي تم طرحها في الأساس: 26% من إجابتها المراوغة من هذا النوع”.
وأوضح أن مراوغة ماي يبدو أنها ساهمت في ” تراجع مصداقيتها السياسية وسلطتها، الأمر الذى – حسبما يزعم – لعب دورا مستمرا ومهما في أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الحالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى