الشأن الأجنبي

تيريزا ماي تحذر من احتمال عدم الخروج من الاتحاد الأوروبي

في خظوة لم يحسب لها بتلاشي الحلم البريطاني للخروج من الاتحاد الأوروبي، يبدو أن احلام البريطانيين من الخروج من الاتحاد قد بدأت تتبدت حيث حذرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي من احتمال ألا ”يكون هناك خروج من الاتحاد الأوروبي على الإطلاق“ بسبب محاولات نواب تقويض خطتها في هذا الصدد.

وقالت ماي في لصحيفة  “ميل أون صنداي” البريطانية  “أن رسالتي للبلاد في نهاية هذا الأسبوع بسيطة ألا وهي أن علينا التركيز بشكل ثابت على الجائزة، وإذا لم فعل ذلك نخاطر بأن ينتهي بنا الأمر بألا يكون هناك خروج من الاتحاد الأوروبي على الإطلاق”.

وكان وزير الخارجية بوريس جونسون ووزيرا اخر د استقالا الأسبوع الماضي احتجاجا على خطط ماي للتجارة مع الاتحاد الأوروبي بعد انسحاب بريطانيا من التكتل في مارس المقبل، وتعرضت خطتها بعد ذلك لانتقاد خلال مقابلة صحفية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو موقف تراجع عنه خلال اجتماع مع ماي يوم الجمعة.

وأوضحت ماي ان بريطانيا ستتخذ موقفا متشددا في جولة المفاوضات التالية مع الاتحاد الأوروبي.

وأضافت ماي أن بعض الناس يسألون عما إذا كان اتفاق خروجنا من الاتحاد الأوروبي مجرد نقطة بداية لتراجعنا، ولكن لكي أكون واضحة أن اتفاق خروجنا من الاتحاد الأوروبي ليس قائمة رغبات طويلة يستطيع المفاوضون الانتقاء منها والاختيار. إنها خطة كاملة بمجموعة من النتائج غير القابلة للتفاوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى