الشأن الأجنبي

جولياني يتعهد للمقاومة الإيرانية المنفية بسقوط النظام الإيراني علي يد ترامب قريباً

تعهد رودي جولياني الحليف المقرب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إدارة ترامب ستساعد في إسقاط النظام الإيراني خلال حضوره الاجتماع السنوي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية وهي المجموعة المنفية المثيرة للجدل في باريس.

وقال جولياني عمدة نيويورك السابق والمحامي الشخصي لترامب “نحن واقعيون جدا في أننا قادرون علي رؤية نهاية النظام الإيراني”، وأشار إلي اندلاع مظاهرات في ديسمبر الماضي في إيران احتجاجا علي البطالة وعلي الملابس القاسية المفروضة علي المرأة الإيرانية.

 

وأشارت مجلة “نيويوركر” الأمريكية إلي مقارنة جولياني بدعم ترامب للاحتججات الإيرانية، بدعم الرئيس ريجان لمعارضي الحكم الشيوعي في أوروبا الشرقية في فترة الثمانينات.

وقال جولياني “ان ترامب كان أول من اعرب دعمه للشعب الإيراني وحقه في الاحتجاج، مثل ريجان الذي ايد المظاهرات ضد الشيوعية، والحال الآن سقطت الشيوعية وبقت بولندا حرة وتبخر الستار الحديد وسقط سور برلين وهذا ما سيحدث الآن في إيران وأصبح انهيار الجمهورية الإسلامية قاب قوسين أو أدني”.

وقارن جولياني ايضا سياسة ترامب تجاه إيران بسياسة الولايات المتحدة تجاه الاتحاد السوفيتي قبل ثلاثين عاما، وقال “بدا الاتحاد السوفيتي قويا بشكل لا يصدق ثم اختفي احد الأيام والحقيقة أن نظام خامنئي أضعف بكثير مما كان عليه الاتحاد السوفيتي والحرية ستأتي للشعب الإيراني”.

واضافت المجلة أن احد افراد الإيرانيين المنفين أعربوا عن آمالهم بالعودة إلي إيران والاجتماع مع جولياني في طهران العام المقبل بعد سقوط النظام الإيراني.

واختتم جولياني قائلاً: ” نحن نؤمن بانكم على حق ونعتقد بان نظام الملالي سوف يسقط على يد المقاومة التي تقودها السيدة مريم رجوي لامحالة”.

ورحبت السيدة مريم رجوي بالوفد الامريكي قائلة :« ايران المستقبل سوف تنتصر عن طريق المقاومة وانا على يقين بان الانتفاضة تستمر حتى الانتصار الكامل من قبل الشعب الايراني والمقاومة الايرانية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى