الشأن الأجنبي

جونسون: اقتصاد بريطانيا سيكون الأعظم والأكثر ازدهارا فى أوروبا بحلول 2050

أعرب رئيس الوزراء البريطانى الجديد بوريس جونسون عن ثقته فى أن اقتصاد المملكة المتحدة سيكون الأعظم والأكثر ازدهارًا فى أوروبا بحلول عام 2050، وسيكون فى مركز شبكة جديدة من الاتفاقيات التجارية.

وقال جونسون -فى أول كلمة يلقيها بمجلس العموم البريطانى كرئيس للوزراء، اليوم الخميس، إن بلاده ستكون من أوائل الدول التى ستنجح فى الوصول لهدف خفض انبعاثات الكربون للصفر، كما ستكون مركزًا للعديد من الصناعات المتطورة.

وأكد جونسون أن من أهم الخطوات التى يتوجب القيام بها فى الوقت الراهن هو استعادة الثقة فى ديمقراطية المملكة المتحدة، والوفاء بتعهدات البرلمان المتكررة للشعب بالخروج من الاتحاد الأوروبى فى 31 أكتوبر المقبل.

وشدد جونسون على أنه وحكومته ملتزمون بالخروج فى هذا الموعد مهما كانت الظروف، لافتًا إلى أن عدم الخروج سيتسبب فى حدوث فقدان للثقة “كارثي” فى النظام السياسى للبلاد، وسيجعل الشعب البريطانى يتساءل ما إذا كان يمكنه الوثوق مجددًا فى ساسة البلاد.

وأكد رئيس الوزراء الجديد أنه يفضل الخروج من الاتحاد الأوروبى بعد إبرام صفقة، معربًا عن اقتناعه بأن ذلك لا يزال ممكنًا حتى فى هذه المرحلة المتأخرة.

وتعهد جونسون بالعمل بجد من أجل تحقيق ذلك، لكن بعد التأكد من تسوية قضية “الباك ستوب” الخاصة بالحدود الأيرلندية بالشكل الملائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى