الشأن الأجنبيعالمنا الآن

جون كيري ردًا على انتقاد ترامب: لا يعرف عن ماذا يتحدث

رد وزير الخارجية الأمريكي السابق “جون كيري” على انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للطريقة التي ساعد فيها الأول للتفاوض بشأن الإتفاق النووي الإيراني.

وقال كيري في حواره مع شبكة “سي بي إس”:”لسوء الحظ، وأقول ذلك بكل أسف، إن ترامب لا يعرف عن ماذا يتحدث. إنه يثير الأشياء مثلما يفعل أشياء أخرى.”

وكان ترامب انتقد كيري في مايو الماضي بعد تقارير أظهرت أنه تحدث مع قادة أجانب عن الإتفاق النووي الإيراني تزامنًا مع تحرك البيت الأبيض للانسحاب من هذا الإتفاق.

وادعى ترامب آنذاك أن كيري ليس أفضل مفاوض عرفه، لأنه لا يغادر الطاولة إلا لكي يشارك في سباق الدراجات الذي كسرت ساقه بسببه”، في إشارة إلى حادث تعرض له كيري في العام 2015.

.وفتح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري، الباب نحو الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، أمام الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، ولكن مع ذلك، لم يوضح تمامًا ما إذا كان سيفعل ذلك أم لا.

وقال “كيري”، إنَّ الحديث عن عام 2020 الآن هو إلهاء تام للوقت، مضيفًا: «ما يتعين علينا القيام به هو التركيز على عام 2018.. نحتاج إلى استعادة ثقة البلد في التحرك في اتجاه أفضل، والقيام بذلك بطرق معقولة»

وأردف وزير الخارجية الأمريكي الأسبق: «نحن في لحظة أزمة لبلدنا.. العالم في أزمة».

وتابع “كيري” في حواره: «إنَّ الجلوس في مقاعد المشاهدين غير ممكن.. لكن ماذا يعني ذلك للمستقبل؟.. سأستمر في أنّ أكون ناشطًا وسأستمر في القتال».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى