الشأن العربي

جيريمي كوربين يهاجم الصمت لغربي لقتل إسرائيل الفلسطينيين

أدان زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن، قتل السلطات الإسرائيلية 28 فلسطينيا على الأقل، خلال قمعها للمظاهرات الفلسطينية التي حملت اسم “مسيرة العودة الكبرى”، شرق قطاع غزة، يومي الجمعة الأخيرين، مهاجما الصمت الغربي إزاء ما يحدث في القطاع.

وطالب كوربن – في رسالة قُرِئت على المحتجين بمظاهرات خارج مقر الحكومة البريطانية في داونينج ستريت بالعاصمة لندن اليوم السبت – رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بدعم دعوة الأمم المتحدة لفتح تحقيق مستقل في عمليات القتل التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق المتظاهرين الفلسطينيين، ووقف مبيعات الأسلحة “التي يمكن استخدامها في خرق القانون الدولي” إلى إسرائيل، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية.

واستشهد، 10 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بعد اشتباكات مع المشاركين في مظاهرات “مسيرة العودة الكبرى” في المنطقة الحدودية بقطاع غزة، ليبلغ إجمالي الضحايا الفلسطينيين منذ بدء الفعاليات الاحتجاجية في 30 مارس الماضي، 28 شهيدا إلى جانب مئات الجرحى.

ويتظاهر الفلسطينيون ضد سياسات الاستيطان الإسرائيلية، كما يطالبون بالسماح بعودة اللاجئين إلى أراضي أسلافهم والخاضعة حاليا للسيطرة الإسرائيلية.

وقال زعيم العمال البريطاني إن “إطلاق الذخيرة الحية على حشود من المدنيين العُزّل غير قانوني وغير إنساني ولا يمكن التسامح معه”، مضيفا أن “الصمت من جانب القوى الدولية عن المسئولية عن جلب حل عادل للنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني يجب أن ينتهي”.

وتابع: “يجب على الحكومة البريطانية دعم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لتحقيق دولي مستقل في قتل المحتجين في غزة، وإعادة النظر في بيع الأسلحة التي يمكن استخدامها في خرق القانون الدولي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى